السبت 23 فبراير 2019 / 18:30

صدارة إماراتية لبطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو

اختتمت بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو منافسات نسختها الخامسة، بصدارة الأندية الإماراتية التي حصدت المراكز الأولى بمجموع النقاط.

ورفعت مدرجات البطولة لافتة (كامل العدد) وسط إقبال جماهيري واسع من لاعبين ومدربين وعائلات اللاعبين وأصدقائهم الذين حضروا لتشجيع فرقهم والهتاف للفائزين، على مدار يومي الجمعة والسبت في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية.

وشهدت منافسات اللاعبين (بالبدلة) أعداداً كبيرة من مختلف فئات الناشئين والكبار والأساتذة، في مشهد يؤكد على مستوى البطولة المتميز، والدعم الجماهيري من داخل الدولة وخارجها.

وتصدر نادي العين ترتيب الأندية العام في البطولة بإجمالي 2050 نقطة، فيما حقق المركز الثاني نادي "أيه إف إن تي" بإجمالي 1680 نقطة، ونادي الوحدة في المركز الثالث بإجمالي 1650.

من جانب آخر، شهدت منافسات اليوم الثاني توزيع 100 ميدالية ذهبية، و90 فضية و69 برونزية، والتي تقاسمها اللاعبون من مختلف الجنسيات بصعودهم إلى منصة تتويج البطولة.

وتحظى بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو بأهمية استراتيجية بالنسبة للاعبي الجوجيتسو على المستويات المحلية والدولية كونها آخر فرصة للاعبين ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019 لرفع نقاط تصنيفهم العام وفق التصنيف الدولي المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو، قبل الوصول إلى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ستنطلق في أبريل (نيسان) المقبل.

وتتيح البطولة للاعبين واللاعبات من مختلف الجنسيات فرصة المشاركة في منافساتها ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، عدا فئة الحزام الأبيض في خطوة يتخذها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لأول مرة على مستوى البطولات الدولية ضمن الموسم الرياضي 2018-2019.

استقبلت البطولة خلال منافسات اليوم الثاني لجنة برنامج "المدن المضيفة" للأولمبياد الخاص 2019، وذلك في إطار جولة البرنامج الذي انطلق في الثامن من يناير (كانون الثاني) الماضي ويستمر حتى تاريخ 11 مارس (آذار) المقبل.

ويعد هذا البرنامج أكبر برنامج للتبادل الثقافي في المنطقة وأحد البرامج الأساسية في فعاليات الأولمبياد الخاص الذي يتعرف من خلاله الرياضيون وعائلاتهم والوفود على ثقافة وحضارة الدولة المضيفة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات بجانب مشاركتهم في ورش عمل تسلط الضوء على عادات وتقاليد شعب الإمارات وقصص نجاح أبنائها.

وجرى خلال زيارة اللجنة تسليط الضوء على أصحاب الهمم، وإمكاناتهم وقدراتهم في صناعة التغيير ومواجهة التحديات البدنية والذهنية، إلى جانب تعريف الحضور والجمهور بالأولمبياد وأهميته في بناء شخصية أصحاب الهمم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وفي سياق متصل، أهدى نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، درعاً تذكارياً لاتحاد الإمارات للجوجيتسو تكريماً لجهودهم الفاعلة والمتميزة في تعزيز حضور رياضة الجوجيتسو وتطويرها وانتشارها.

أعرب نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري، عن فخره بالحضور الاستثنائي والكبير في مدرجات الصالة الرياضية والذين توافدوا جمهوراً ومحبين ومتابعين لرياضة الجوجيتسو بالإضافة إلى زيارة المسؤولين والشخصيات الاعتبارية على مستوى إمارة رأس الخيمة.

وأكد الظاهري أن الاتحاد حريص على تعزيز حضور رياضة الجوجيتسو وانتشارها بين مختلف الفئات وعلى مستوى جميع إمارات الدولة، وهو ما تحقق من خلال سلسلة البطولات المحلية والدولية التي يجري تنظيمها ضمن المواسم الرياضية المتتابعة.

وقال الظاهري: "لاحظنا من خلال بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو حالة من التطور الملموس على مستوى اللاعبين في جميع الفئات من عام إلى آخر، وهو ما يملي علينا مسؤولية العمل على مواصلة دعمهم وتشجيعهم للارتقاء بأدائهم.

وأشار الظاهري إلى أن هذه البطولة تعتبر مقدمة مهمة لتحقيق أقصى درجات الجاهزية لدى اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي ستنطلق على أرض أبوظبي في أبريل (نيسان) المقبل.

من جانبه، قال رئيس لجنة تطوير الأندية عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الإماراتي أحمد علي المهبوبي: "إن رياضة الجوجيتسو نجحت في بناء ثقافة الصحة واللياقة البدنية والذهنية بين أبنائنا وبناتنا، وذلك من خلال البطولات الناجحة التي ينظمها الاتحاد على مدار العام".

وأضاف المهبوبي: "لاشك أن الدعم الريادي الذي توليه القيادة الرشيدة لهذه البطولات ورياضة الجوجيتسو على وجه الخصوص كان الأساس في بناء هذه القاعدة الجماهيرية الواسعة، وحقق لها الاستمرارية في استقطاب المزيد من اللاعبين والمتابعين".