الأحد 24 فبراير 2019 / 10:03

كأس العالم لـ فورت نايت في أبريل

24- تكنولوجيا

أطلقت شركة "إيبيك جيمز" المطورة للعبة "فورت نايت" كأس العالم لفورت نايت" Fortnite World Cup اعتباراً من شهر أبريل (نيسان) المقبل على أن تجري النهائيات أواخر شهر يونيو (حزيران) 2019.

وقالت شركة ألعاب الفيديو إن الحدث الرياضي سوف يقدم جوائز تقدر بـ 30 مليون دولار أمريكي، وهو ما قد يجعلها الجائزة المالية الكبرى في تاريخ الرياضات الإلكترونية، على أن يأخذ الفائز المنفرد بالبطولة على مبلغ 3 ملايين دولار أمريكي.

وبالمقارنة، فإن البطولة الدولية التي جرت في العام الماضي للعبة "دوتا 2" Dota 2، التي تعد أكثر الألعاب الرياضية الإلكترونية تنافسيةً، أعطت جوائز بقيمة 25 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت hgشركة أنه يجب ألا تقل أعمار المشاركين في كأس العالم للعبة "فورت نايت" عن 13 سنة. وسوف تبدأ التصفيات في المدة ما بين 13 أبريل (نيسان) و 16 يونيو (حزيران) القادمين. على أن تُجري 10 دورات تأهيل، لكل منها جائزة قدرها 1 مليون دولار أمريكي.

ومن هذه المسابقات، ستحدد الشركة أفضل 100 لاعب منفرد للعبة “فورت نايت”، بالإضافة إلى أفضل 50 لاعبين ثنائيين، ثم سوف يذهب اللاعبون الفائزون بالتصفيات إلى النهائيات في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث سيضمن كل مشارك ما لا يقل عن 50,000 دولار أمريكي.

يُشار إلى أن الإعلان عن بطولة العالم للعبة "فورت نايت" تم في العام الماضي خلال مؤتمر E3، إذ قالت شركة "إيبيك جيمز" وقتئذ إنها سوف تنفق 100 مليون دولار أمريكي على الرياضات الإلكترونية خلال عام 2019.