المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي (أرشيف)
المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي (أرشيف)
الإثنين 11 مارس 2019 / 23:00

فتح: هكذا نفذت حماس خُطط إسرائيل الاستراتيجية

أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أن إسرائيل خططت لأربع قضايا استراتيجية ونفذتها حركة حماس، مشيراً إلى أن الأموال التي تدخل قطاع غزة هدفها الانفصال.

وقال القواسمي، في بيان صحافي، إن "القضايا هي الانقسام الذي نُفذ 2007، وضرب منظمة التحرير الفلسطينية وكان آخرها رفض حماس توقيع ورقة التفاهم في موسكو بحجة رفض بند منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، ومحاولاتهم الفاشله لضرب شرعية الرئيس".

وأضاف القواسمي، أن "هذه الأموال تهدف لتحويل الانقسام إلى انفصال بقبول الأموال الإسرائيلية بشكل مباشر"، مشدداً على ضرورة أن تقرأ حركة حماس تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأخيرة بشكل جيد.

وتابع، أن "الأمر الذي يؤكد ذلك تماماً أن الأموال الإسرائيلية التي تصل حماس مباشرةً هدفها تعزيز الانقسام وتحويله لانفصال وتصفية القضية الفلسطينية".

وقال المتحدث: "كيف لنا أن نفسر اقتطاع الأموال عن السلطة الوطنية الفلسطينية بـ 150 مليون دولار من قبل إسرائيل، وإعطاء حماس الأموال بشكل مباشر"، معتبراً أن ذلك يفسر حقيقة المواقف والمعادن بعيداً عن الشعارات الخداعة المغلفة باسم الدين، وفق تعبيره.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال في تصريحات صحافية، إن الأموال التي تذهب إلى حماس في قطاع غزة هدفها المحافظة على الانقسام مع حركة فتح.