الأربعاء 19 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

لقطات من الظفرة وليوا ودلمة بين أفضل صور العالم في 2018

حلت صور من منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي بين أفضل الصور العالمية على مدار 2018، واعتبرت اللقطة لمصور وكالة الصحافة الفرنسية العالمي كريم صاحب، بين الأجمل، وأفضل صورة في فئة صور الرياضة حسب تصنيف وكالة الصحافة الفرنسية السنوي.

وبحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، فإن الصورة لسباق دلما البحري في جزيرة دلما، ولتقطت أثناء الفعاليات المصاحبة للمهرجانات التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في المنطقة، ومنها "مهرجان الظفرة ، سباق دلما البحري، مهرجان ليوا للرطب، مهرجان الظفرة البحري بالإضافة إلى محمية المرزوم للصيد.

وحصلت صور من "مهرجان ليوا للرطب ومهرجان الظفرة ومحمية المرزوم" التي تُنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، على استحسان وإشادة المراقبين والمختصين كأفضل صور في العالم بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، والتي يقدر عدد قراء نسختها الإلكترونية بأكثر من ثلاثين مليون قارئ في العالم.

أما صحيفة التلغراف البريطانية، فاختارت على صفحاتها الأولى صور مهرجان الظفرة البحري في أبريل (نيسان) 2018 أفضل الصور من بين آلاف الصور في العالم، وتصدرت صفحاتها الأولى عدة صور من منطقة الظفرة في 2018 بتعليق "الصورة الأفضل".

وأعلنت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية وإحدى أكثر الصحف انتشاراً في العالم، أن صور من مهرجان الظفرة كانت الأفضل على مدار أسبوع من بين أفضل 13 صورة في العالم، وهناك صورة من ليوا هي الأفضل من أصل 16 صورة في العالم.

ونشر موقع القناة الإخبارية العالمية "بي بي سي BBC " صورة من ليوا، واعتبرها أفضل صورة في العالم في الأسبوع الأول من السنة الماضية، واعتبرت وكالة الصحافة الفرنسية صورة من "محمية المرزوم للصيد" في منطقة الظفرة من الصور المدهشة حول العالم.

و قال المصور المحترف صاحب، إن الصحف العالمية ومنها الواشنطن بوست، تناقلت صورة سباق الخيول العربية في ليوا أفضل صورة لعام 2018، ومهرجان وسباق القوارب التراثية في مهرجان الظفرة البحري في مدينة المرفأ أفضل صورة رياضية، وفي 2017 حصدت صورة متحف اللوفر أبوظبي جائزة أفضل صورة في العالم لوكالة الصحافة الفرنسية، وأشار إلى آلاف الصور التي حظيت باهتمام بالغ في جميع الصحف العالمية.

كما بين صاحب أن صوره قد حظيت باهتمام على مستوى العالم، وحصد في الأعوام الماضية جوائز أفضل صور في أنحاء العالم من خلال الصحف والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي العالمية، وأصبحت عناوين ومصدر أرشيف في شبكة الانترنت، خاصة عبر محرك البحث غوغل، وكذلك انتشرت في مواقع تلفزيونية إخبارية عالمية مثل CNN وBBC لأنها أصبحت تمثل الجانب المشرق والإيجابي، في منطقة مثل الشرق الأوسط والمنطقة العربية. 

وأفاد أن بعض الصور أصبحت مصدراً من مصادر السياحة العالمية التي تستخدمها كبريات الشركات العالمية للترويج للسياحة العالمية مستعينةً بصوري في وكالة الصحافة الفرنسية، وكذلك البحوث التي تهتم بالزراعة، مثل مهرجان ليوا للرطب ومزاد ليوا للتمور، فاختارت بعض الصحف الايرلندية التي تهتم بالزراعة وعلومها مثلاً صوراً من مهرجان ليوا كأفضل عشرة صور تهتم بالزراعة مشيدة بجهود دولة الإمارات وبشكل خاص اهتمامها بزارعة النخيل، واعتبرت أفضل صورة تلك التي التقطت من مهرجان ليوا للرطب.
T+ T T-