الأربعاء 13 مارس 2019 / 15:23

نهيان بن مبارك يشهد عرضاً مسرحياً لأصحاب الهمم

شهد وزير التسامح الرئيس الفخري لمركز المستقبل لتأهيل أصحاب الهمم، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أمس، عرضاً مسرحياً موسيقياً بعنوان "نحن الأبطال"، قدمه طلبة المركز على مسرح الشيخ زايد في جامعة السوربون بأبوظبي.

وقدم العرض 150 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم من مركز المستقبل، من خلال لوحات فنية وموسيقية أظهروا فيها تطور دولة الإمارات، وكيف تجلت نهضتها التي تحققت في أقل من نصف قرن، من خلال الأبراج الشاهقة والمؤسسات الخدمية والتعليمية وحصول جواز سفر الإمارات على المركز الأول عالمياً، ووصول أول صاروخ إماراتي إلى الفضاء.

وقدم أصحاب الهمم هذا التطور بصور فنية وهمة عالية ليؤكدوا لمجتمعهم أنهم جزء من هذه النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات.
كما قدموا لوحة فنية مبهرة جسدت الحدث الأبرز عالمياً وهو استضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 والذي ينطلق غدا في العاصمة أبوظبي، وإشعال الشعلة وشارك بهذه اللوحة عدد من طلاب ذوي الإعاقات المتعددة والجسدية، حيث رسموا على المسرح فرحتهم بهذه المناسبة وقدرتهم على تحدي إعاقاتهم وإحساسهم بأنهم جزء من هذا الحدث الكبير.

وتضمنت المشاهد عدة رياضات ككرة القدم والسباحة وسباق القوارب والفورمولا 1 وكرة الطائرة وقدمها الطلبة بحماس أظهر إمكانياتهم وكأنهم يخاطبون من خلال هذه اللوحات العالم ليقولوا نحن الأبطال نحن النجوم.

وكانت اللوحة النهائية عبارة عن أغنيتين حماسيتين عن تقبل الآخر والتسامح قدمهما طلبة المركز بمشاركة عدد من طلاب مدرسة الخبيرات البريطانية.