الجمعة 24 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

طفل في العاشرة يخطط لإطلاق شركة طيران

أليكس جاكوت يخطط لإطلاق شركة طيران (إن دي تي في)
أليكس جاكوت يخطط لإطلاق شركة طيران (إن دي تي في)
قد يكون أليكس جاكوت بعمر 10 سنوات فقط، إلا أنه يخطط لإطلاق شركة طيران خاصة به، وتعلّم بالفعل أهم درس في مجال الأعمال: عندما تشعر بالشك، اطلب النصيحة من الخبراء.

ويملك التلميذ من سيدني خططاً طموحة لإنشاء شركة طيران يطلق عليها "أوقيانوسيا إكسبريس"، وبدأ بالفعل بوضع الخطط لتشكيل أسطول الطائرات، وتعيين أرقام الرحلات، واتخاذ قرارات التوظيف الرئيسية.

وحتى لا يترك قلة خبرته تعوق تقدم المشروع، صاغ أليكس رسالة إلى آلان جويس، الرئيس التنفيذي لشركة كانتاس، أقدم شركة طيران في أستراليا، يطلب فيها التوجيهات بشأن الطريقة الأمثل لإطلاق وتوجيه المشروع.

ومثل أي رجل أعمال ذكي، حرص أليكس على أن تكون رسالته موجة ومعبرة، وكانت كيفية زيادة الإنتاجية في العمل أحد أهم الأشياء التي ركز عليها، وطلب المشورة حولها.

ووضع أليكس نصب عينيه إطلاق رحلات دون توقف من سيدني إلى لندن، وهو يدرك أن راحة الركاب ستكون مفتاح نجاح أوقيانوسيا إكسبريس، بحسب موقع "إن دي تي في".

وعلّق جويس على هذه الرسالة "لا يطلب منا منافسونا عادة النصيحة، لكن عندما يتواصل معنا قائد شركة طيران لا يمكننا تجاهله، وبطبيعة الحال، لم يكن هناك سوى طريقة واحدة للرد: ​​من رئيسي تنفيذي لشركة إلى رئيس تنفيذي".

وحث جويس منافسه الصغير على إعطاء الأولوية للسلامة والقدرة على تحمل التكاليف. ولكن عندما يتعلق الأمر بمسألة رحلة مريحة من أستراليا إلى لندن، اعترف جويس بأن كانتاس تصارع نفس المخاوف فيما يتعلق بهذه الرحلة.
T+ T T-