الجمعة 24 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

أمن حماس يقتحم منازل متظاهرين شاركوا في المسيرات

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، مساء الجمعة، العشرات من أفراد عائلة البحيصي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد خروجهم في مظاهرات بالمدينة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية.

وقالت مصادر فلسطينية، إن عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، وبعض عناصر الحركة بلباس مدني، اقتحموا منازل عدد من أفراد عائلة البحيصي غرب مدينة دير البلح، واقتادوا الشبان لاحدى المدارس المجاورة، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح.

وأفاد ناشطون فلسطينيون، بأن عملية الاعتقال جاءت على خلفية عدد كبير من أبناء هذه العائلة في الحراك الجماهيري، الذي خرج في مدينة دير البلح، رفضاً للضرائب التي تفرضها حماس على المواطنين في غزة.

وفي سياق متصل، اقتحم عناصر من أجهزة أمن حماس عدداً من المنازل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، بحثاً عن نشطاء مطلوبين لها على خلفية مشاركتهم في المظاهرات التي تخرج في قطاع غزة.

وتواصل أجهزة أمن حماس لليوم الثاني على التوالي قمع مظاهرات خرجت في مناطق متفرقة بقطاع غزة، ضد استمرار سياسة فرض الضرائب والغلاء وتدهور الأوضاع المعيشية في غزة.

وطالبت منظمة العفو الدولية، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، بالتوقف عن معاملة المتظاهرين الفلسطينيين بشكل قمعي ووحشي، فيما طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان الفلسطينية، أجهزة أمن حماس بالسماح بالمظاهرات الشعبية.
T+ T T-