الإثنين 18 مارس 2019
موقع 24 الإخباري

تسليم 5 أطفال من أيتام داعش لفرنسا

أعلنت الإدارة الكردية السورية الجمعة، أنها سلمت إلى وفد من الخارجية الفرنسية خمسة أطفال لقى آباؤهم مصرعهم خلال العمليات ضد تنظيم داعش، شرق سوريا.

وذكرت هذه الإدارة، التي تشرف على مناطق شمال وشرق البلد العربي، في بيان لها أن الأطفال يبلغ عمرهم خمسة أعوام وقد جرى تسليمهم في 14 من الشهر الجاري.

وأضاف البيان الصادر الجمعة: "بناء على طلب الحكومة الفرنسية، وانطلاقاً من التزام الإدارة بمبادئ حقوق الإنسان، قررت السلطات المختصة تسليم خمسة أطفال يبلغ عمرهم خمسة أعوام إلى الوفد الفرنسي".

وتابعت الإدارة أن سبب هذا التسليم راجع إلى عمر القصر الأيتام، وكي يحظوا بفرصة الترعرع في "أجواء إيجابية يتمتعون فيها بطفولتهم" ويبتعدوا عن "الأجواء القاسية والإرهاب".

لكن السلطات الكردية السورية لم تكشف عما إذا كان هؤلاء القصر هم أبناء لمقاتلين فرنسيين في صفوف داعش، إلا أنها أوضحت أن التسليم جرى "بناء على طلب عائلاتهم في فرنسا".

يذكر أن الإدارة السياسية الكردية السورية تأسست لتسيير الأوضاع في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف ميليشيات يشن عمليات ضد آخر معاقل الجهاديين في شرق سوريا، بعد نجاحه في انتزاع أغلب الأراضي التي كان داعش يسيطر عليها في شمال وشرق البلاد.
T+ T T-