اليوم العالمي للسعادة (أرشيف)
اليوم العالمي للسعادة (أرشيف)
الأربعاء 20 مارس 2019 / 11:54

وسم يوم السعادة العالمي يتصدر تويتر... ماذا تعرف عنه؟

تحت شعار 2019 "السعادة معاً، يحتفل العالم بيوم السعادة العالمي، وتصدر اليوم الأربعاء، منذ ساعات الصباح الأولى وسم يوم السعادة العالمي، احتفالاً حول العالم بهذا اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة بعد تبنيه بالإجماع من الدول الأعضاء البالغ عددها 193 دولة.

وانتشرت ذبذبات الطاقة الإيجابية بين المغردين لتواجه موجة الحزن التي اجتاحت العالم بعد مذبحة نيوزيلندا الأخيرة التي أودت بحياة 50 شخصاً على الأقل، وانشغل المعلقون بتقديم نظرتهم للسعادة، بناءً على خلاصة تجاربهم في الحياة، وطالبت الغالبية بالاحتفال بالسعادة يومياً، وليس فقط مرة واحدةً في السنة.

ووفقاً لتقرير السعادة لعام 2018، تعد فنلندا أسعد دول في العالم، وتحتل النرويج، والدنمارك، وأيسلندا وسويسرا مراكز متقدمة في التقرير. 

وبدأ العالم في الاحتفال بهذا اليوم، في 20 مارس (آذار) منذ 2013، بعدما أقرته الجمعية العامة للأم المتحدة في 28 يونيو(حزيران) 2012، سعياً لتحقيق سعادة جميع الشعوب.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق بان كي مون يومها، عند إعلان اليوم للسعادة، في كلمة له على هامش فعاليات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بعنوان "السعادة ورفاهية المجتمع والنموذج الاقتصادي الحديث"، إن "العالم بحاجة إلى نموذج اقتصادي جديد يحقق التكافؤ بين دعائم الاقتصاد الثلاث التنمية المستدامة، والرفاهية المادية والاجتماعية، وسلامة الفرد والبيئة، ويصب في تعريف ماهية السعادة العالمية".