الأربعاء 20 مارس 2019 / 12:41

الأولمبياد الخاص: لحظات تاريخية وذكريات جميلة

شهد لاعبو الفرق المشاركة بالألعاب العالمية لحظات لا تنسى وذكريات حافلة بالأوقات الممتعة خلال فترة استضافة الإمارات لأكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم، إذ حظي العديد من الرياضيين بجوائز شرف المشاركة بالألعاب التي تهدف إلى تعزيز مبدأ التضامن مع أصحاب الهمم، وتظهر قدراتهم على مستويات عالمية.

وشكلت الألعاب العالمية تجربة مميزة للمشاركين وللمتابعين على حد سواء، حيث شهدت رياضة السباحة مشاركة السباحة ريبكا هاتشر البالغة من العمر 21 عاماً، والتي مَثلت دولة الإمارات في السباحة التي أقيمت كافة منافساتها في مجمع حمدان الرياضي بدبي.

وولدت ريبيكا ونشأت في الإمارات لأبوين أمريكيين، واقتنصت فرصة استضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية للمشاركة في سباقات السباحة المتنوعة، إذ تمكنت من تحقيق المركز الرابع في سباقات 50 متر سباحة ظهر، والمركز الخامس في 100 متر حرة، والمركز الرابع مرة أخرى في سباقات التتابع 4*25.

لم تستطع ريبيكا من التتويج بالميداليات الملونة، لكنها حظيت بجائزة أهم وهي شرف المشاركة في الحدث العالمي، وتكمنت من إجراء مقابلة صحافية مع الفريق الصحافي المكون من مراسلي الألعاب العالمية من أصحاب الهمم: بلال حفيظ وبرندون مونسوريت وكريستوفر سوامينثان.

وقالت ريبيكا: "إنها فرصة رائعة لنا لمقابلة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم خلال منافسات الأولمبياد الخاص، الجميع يمكنه فعل الأشياء العظيمة في هذا العالم، وأنا متأكدة أن الألعاب العالمية سوف تحدث تغيراً إيجابياً في حياة أصحاب الهمم".