الشيخ محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الإثيوبي (توتير)
الشيخ محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الإثيوبي (توتير)
الأربعاء 20 مارس 2019 / 19:25

محمد بن زايد يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى التعاون والعمل المشترك مع إثيوبيا

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، ورئيس وزراء جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الدكتور آبي أحمد، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وإمكانات وسبل تنميتها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا التي تخدم البلدين.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الضيف خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي علاقات الصداقة والفرص والمقومات المتعددة لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وإثيوبيا في مختلف القطاعات خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

تبادل وجهات النظر
كما تبادل ولي عهد أبوظبي والدكتور آبي أحمد وجهات النظر بشأن تطورات الأحداث والقضايا على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "اهتمام الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتنويع قاعدة علاقاتها وتوسيعها مع جميع الدول الصديقة، انطلاقاً من مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك الذي يخدم جهود التنمية والتقدم والأمن والسلام لمختلف شعوب العالم".

أهمية التعاون
كما أشار ولي عهد أبوظبي إلى أهمية الارتقاء بمستوى التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وإثيوبيا إلى مسارات جديدة متنوعة تعزز مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين وتلبي تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.

من جانبه أعرب رئيس وزراء إثيوبيا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات أرض التسامح والسلام، مثمناً جهود الدولة ومبادراتها الإنسانية العالمية في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتعاون بين مختلف شعوب وثقافات العالم ودوله.

وأكد اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها وتنويعها مع دولة الإمارات التي تعد مركزاً استثمارياً واقتصادياً وتجارياً وسياحياً عالمياً بما يدعم تطلعات البلدين إلى تحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما الصديقين.