الثلاثاء 23 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

بيروت تحتفي بأعمال إيرفنغ بن

تُعرض نُسخ أصلية من أعمال المصور الأمريكي الراحل، إيرفنغ بن، في معرض للفنون بالعاصمة اللبنانية بيروت هذه الأيام، ويعد بن واحداً من أهم رموز التصوير الفوتوغرافي في العالم.

وأوضحت مديرة مركز مينا للصورة، الذي افتُتح في الآونة الأخيرة، منال خضر، سبب اختيارها بن لأول معارض المركز، وقالت "هو من أهم مصوري القرن العشرين ومن أوائلهم، وبالتالي افتتاحنا مع إيرفنج بن ليقول إنه تاريخ الصورة هو تاريخ طويل، من 100 سنة، وأنه هناك أناس اشتغلت بالصورة على أساس أنها فن، منذ زمن طويل".

والمعرض الذي يسمى "أونتروبلد" نسخة معدلة من معرض "ريسونانس" الذي نظمته مجموعة بينول، التي لديها أكبر مجموعة من أعمال بن في قصر بالازو جراسي، في البندقية.

والتُقطت الصور المعروضة على مدى أربعة عقود لكنها لم تُصنف لمجموعات طبقا للحقبة الزمنية، وبدلاً من ذلك جرى تقسيمها لفئات طبقا للموضوعات مثل: "لا يزال على قيد الحياة"، "صور أزياء"، "صفقات صغيرة"، "صور في الزاوية"، "هندسة معمارية بجماجم".

وتوفي بن في 2009 عن 92 عاماً، وتعتبر أعماله بمثابة مرجعية للمتاحف والمعارض الفنية في جميع أنحاء العالم.

والتقطت كاميرا بن موضوعات متنوعة بشكل كبير بينها ما يخص الناس العاديين وما يتعلق بالأثرياء والمشاهير.

ويضم المعرض 50 عملاً أصلياً لبن، وهي جزء من مجموعة "بينول" التي حصل عليها مركز مينا للصورة من البندقية، ويستمر المعرض حتى يوم 28 أبريل (نيسان) المقبل.
T+ T T-