جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
الجمعة 22 مارس 2019 / 10:25

كأس الخليج العربي: الوحدة لإنقاذ الموسم.. وشباب الأهلي للعودة إلى المنصات

يُسدل الستار اليوم الجمعة على منافسات كأس الخليج العربي، بإقامة المباراة النهائية بين فريقي الوحدة وشباب الأهلي، على إستاد هزاع بن زايد.

واجتاز الفريقان العديد من الصعوبات في مرحلة المجموعات ثم في الأدوار الإقصائية للوصول إلى المباراة النهائية.

وقع الوحدة وشباب الأهلي في مجموعة واحدة، وتواجها في الجولة الأولى، وكان الفوز حليفاً للوحدة بهدف نظيف.

في نهاية مرحلة المجموعات كان الوحدة متصدراً لترتيب المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، وشباب الأهلي ثانياً برصيد 10 نقاط، ليصعدا سوياً إلى ربع النهائي.

وشق كل منهما طريقاً مختلفاً بعد ذلك، الوحدة التقى الإمارات ثم بني ياس، وفاز على الأول بخماسية نظيفة، وعلى الثاني بأربعة أهداف مقابل هدف.

شباب الأهلي تفوق على الجزيرة في ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفي نصف النهائي كان على موعد مع النصر، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتفوق شباب الأهلي في نهاية المطاف.

وفي طريقهما نحو النهائي خاض كل فريق 8 مباريات، سجل خلالها الوحدة 18 هدفاً، وتلقت شباكه هدفاً واحداً، في حين سجل شباب الأهلي 11 هدفاً، وتلقت شباكه 7 أهداف.

ويعد شباب الأهلي والوحدة هما أكثر فريقين تتويجاً بالمسابقة فمنذ بداية بطولة كأس الخليج العربي موسم (2008-2009)، حقق شباب الأهلي اللقب 3 مرات أعوام 2012 و2014 و2017، وحقق الوحدة اللقب مرتين عامي 2016 و2018.

وتقاسمت خمسة فرق الألقاب الخمسة الأخرى، وهي العين (2009) والجزيرة (2010) والشباب (2011) وعجمان (2013) والنصر (2015).

وإذا فاز الوحدة بمباراة اليوم سيعادل شباب الأهلي ويحقق اللقب الثالث، وسيصبح أول فريق يتوّج باللقب مرتين متتاليتين، أمّا في حال فوز شباب الأهلي سيعتلي منصة التتويج للمرة الرابعة ويوسّع الفارق بينه وبين الوحدة إلى لقبين.