الجمعة 22 مارس 2019 / 11:13

كأس الخليج العربي: نجوم قادرة على حسم النهائي

تُعلِّق جماهير شباب الأهلي والوحدة آمالاً كبيرة على بعض اللاعبين في مباراة نهائي كأس الخليج العربي، المقرر إقامتها اليوم الجمعة على استاد هزاع بن زايد.

وصعد الوحدة عقب فوزه على بني ياس في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف، في حين تغلب شباب الأهلي على النصر بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أبرز الأسماء المتوقع تألقها في القمة:

هنريكي لوفانور
في مباراة الجولة الأولى من كأس الخليج العربي، غاب لوفانور عن التشكيل الأساسي لشباب الأهلي، وشارك في شوط المباراة الثاني لكنه لم ينجح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز، وخسر من "العنابي" 0-1.

في المباريات التالية بمرحلة المجموعات وفي ربع النهائي ونصف النهائي كان لوفانور حاضراً بشكل أساسي، ولم يستبدل مطلقاً.

وسجل لوفانور هدفين، وجاءا في مرحلة المجموعات في شباك بني ياس، وصنع هدفاً في مباراة الجزيرة في ربع النهائي، إذ يشكل اللاعب المولدوفي بتحركاته خارج منطقة الجزاء وداخلها مصدر تهديد دائم على مرمى المنافسين.

خايمي أيوفي
يواجه الإكوادوري خايمي أيوفي منافسة شرسة على مركزه في التشكيل الأساسي لشباب الأهلي من أحمد خليل، وفي مباراة نصف النهائي ظل على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الأخيرة، لكنّه رغم ذلك يظل هداف الفريق في المسابقة.

وسجل أيوفي ثلاثة أهداف خلال ست مباريات لعبها في مسابقة الكأس هذا الموسم، ويملك المهاجم الإكوادوري قوة واندفاعاً بدنياً هائلاً، يجعل مهمة إيقافه صعبة لأي دفاع بالمسابقة.

عبد العزيز هيكل

إذا تابعت مباريات شباب الأهلي سيلفت انتباهك أن الظهير الأيمن للفريق عبد العزيز هيكل يرتدي القميص رقم 9، المفضل للاعبي الهجوم، لكنّ الأمر ليس عبثياً، لأن هيكل الظهير الأيمن لشباب الأهلي يمتلك نزعة هجومية مميزة، تمنح فريقه العديد من الخيارات والحلول على الجهة اليمنى للملعب.

ويعد هيكل من العناصر الأساسية في شباب الأهلي في مسابقتي الدوري والكأس.

ليوناردو دي سوزا
يقدم لاعب الوسط المهاجم ليوناردو دي سوزا في صفوف الوحدة أداءً استثنائياً في مسابقة كأس الخليج العربي هذا اليوم.

وسجل البرازيلي النشيط ستة أهداف، كأكثر لاعبي الوحدة تسجيلاً للأهداف بالمسابقة، ويحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف لاعب العين، كايو، الذي سجل سبعة أهداف، كما صنع دي سوزا هدفاً في مباراة "العنابي" أمام الإمارات في ربع النهائي.

ولا تقتصر خطورة دي سوزا على تسجيل الأهداف أو صناعتها، لكنّه يتواجد بكثافة في المناطق الهجومية للمنافسين بداية من دائرة منتصف الملعب وصولاً إلى المرمى.

سيباستيان تيغالي
يظل المهاجم الأرجنتيني المخضرم سيباستيان تيغالي مصدر خطورة كبير على دفاعات أي منافس حتى لو لم يكن في أفضل حالاته.

ورغم أن تيغالي اكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف فقط في مسابقة الكأس، إلا أنه صنع ثلاثة آخرين لزملائه.\

وجاءت الثلاثية التي سجلها اللاعب في المباراتين الأخيرتين في الأدوار الحاسمة، سجل هدفاً في الإمارات وهدفين في بني ياس.

إسماعيل مطر

في مباراة نصف النهائي أمام بني ياس شارك إسماعيل مطر بداية من الدقيقة 69، وفي الدقائق القليلة المتبقية من عمر المباراة نجح اللاعب في صناعة هدفين.

هكذا، يظل إسماعيل مصدر خطورة دائم بتمريراته الحاسمة، وأمام دفاعات شباب الأهلي المنظمة سيحتاج الوحدة لاعباً بإمكانات مطر لضرب التكتلات والتفوق عليها.