لاعب الأرجنتين ميسي (رويترز)
لاعب الأرجنتين ميسي (رويترز)
الإثنين 25 مارس 2019 / 11:58

كريسبو: الحظ خان ميسي مع الأرجنتين

يرى مهاجم الأرجنتين السابق، هرنان كريسبو، أن الحظ خان ليونيل ميسي مع منتخب بلاده، بعد الخسارة في 4 مباريات نهائية، وربما لن يبتسم له الحظ في كأس كوبا أمريكا هذا العام، بعد الأداء المحبط خلال الهزيمة الودية 3-1 أمام فنزويلا الجمعة الماضي.

قال كريسبو: "في كرة القدم لا تستطيع أن تحقق كل ما تريده، والوصول إلى 4 مباريات نهائية لا يعني أنك ستفوز حتماً".

وخسر ميسي نهائي كأس العالم 2014 مع الأرجنتين، بجانب نهائي كأس كوبا أمريكا ثلاث مرات، وأعلن اعتزاله اللعب دولياً في 2016 بعد ضياع اللقب القاري.

وتراجع ميسي (31 عاماً) عن قراره، وشارك مع الأرجنتين في كأس العالم العام الماضي، وغادر البطولة من دور 16 على يد فرنسا التي توجت باللقب لاحقاً.

ويتطلع لاحراز لقب بطولة كوبا أمريكا على أرض البرازيل التي تنطلق في يونيو (حزيران) المقبل، في فرصة قد تكون الأخيرة له مع المنتخب.

وأضاف كريسبو: "أعتقد أن الحظ أدار ظهره لميسي في المنتخب، لكنه حقق نجاحات على مستوى الناشئين والشباب، وفاز بذهبية الأولمبياد وعوض إخفاقاته مع المنتخب الأول بتحقيق ألقاب كثيرة مع برشلونة".

ورغم انتقادات دييغو مارادونا المتكررة للجيل الحالي للأرجنتين، قال كريسبو إنه يشعر بالتفاؤل.

وتابع: "أنا متفائل بمستقبل الكرة الأرجنتينية التي تنجب موهبة رائعة من حين لآخر مثل مارادونا وميسي وكيمبس، لكن أنصح الأندية المحلية بأن تعمل بشكل أفضل لأنها تشكل القاعدة الأساسية لتشكيل منتخب ينافس على البطولات الكبرى".