السبت 30 مارس 2019 / 17:42

جائزة الشيخ زايد للكتاب تنظم فعاليتين احتفاء بشهر القراءة

تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب فعاليتين متميزتين بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين، ومكتبة المجرودي في أبوظبي، احتفاءً بشهر القراءة الوطني.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، انطلقت الفعالية الأولى الأسبوع الماضي، بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين تحت عنوان "حلقة نقاشية عن دور الجوائز العربية في دعم القراءة"، لبحث ومناقشة الأثر الإيجابي للجوائز العربية في دعم القراءة.

وشارك في الندوة كل من الدكتور والأكاديمي علي الكعبي، والأديبة والكاتبة فاطمة المزروعي.

فيما تقام الفعالية الثانية بالتعاون مع مكتبة المجرودي يوم 29 مارس (آذار) تحت عنوان "قراءة قصة للأطفال"، وذلك في فرع المكتبة في الوحدة مول بأبوظبي.

وتشارك فيها الكاتبة الإماراتية حصة المهيري الحائزة على جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع "أدب الطفل والناشئة" لعام 2018، بالإضافة إلى هلا البصار المترجمة باللغة الإنجليزية والمؤدية المسرحية، في خطوة ترمي إلى الارتقاء بأدب الطفل والناشئة وتنمية حب القراءة لدى جيل المستقبل. تقام الفعالية عند الساعة الثالثة ظهراً.

وعلى صعيد آخر، تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة مميزة من الأنشطة والفعاليات القرائية الثقافية خلال شهر القراءة والتي تستهدف جميع الفئات العمرية، في خطوة تهدف إلى جعل القراءة جزءاً أساسياً في حياة أفراد المجتمع. وتتضمن قائمة هذه الأنشطة التي تقام في أفرع "مكتبة" في إمارة أبوظبي قراءات قصصية، وقراءات شعرية، ولقاءات مع مؤلفين، وورش عمل عن القراءة الإبداعية، ومسابقة القارئ المبدع، وغيرها من الورش والجلسات النقاشية التي تدعم القراءة.