الإثنين 1 أبريل 2019 / 15:11

غوغل تضيف لعبة الثعبان إلى خرائطها في "كذبة أبريل" حقيقية

أعلنت شركة غوغل اليوم الإثنين، اختراعات وابتكارات تبين أنها مزحة في إطار احتفال الشركة بما يُعرف عالمياً بـ "كذبة أبريل"، وفق البوابة العربية للتقنيات وهو تقليد تستغله الشركات لأسباب تسويقية وترفيهية.

وبدأت غوغل سلسلتها من كذبات أبريل، بإعلان دمج لعبة "الثعبان" Snake الشهيرة في خدمتها للخرائط. وقالت في منشور على مدونتها: "توضح لك خرائط غوغل كيفية التجول سيراً على الأقدام، وبواسطة السيارة أو القطار أو الدراجة، والآن، يمكنك الانطلاق زحفاً إلى وجهتك أيضاً".

وأضافت الشركة "ابتداءً من اليوم، يمكنك لعب لعبة الثعبان في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القاهرة، ولندن، وسان فرانسيسكو، وساو باولو، وسيدني، وطوكيو، مباشرةً من خرائط غوغل".

وللعب، وفق غوغل، يكفي فتح تطبيق خرائط غوغل، والنقر على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى، ثم تحديد تشغيل الأفعى، للحصول على جرعتك اليومية من الحنين إلى تسعينيات القرن الماضي.

وإلى جانب لعبة الثعبان، أعلنت غوغل هي ميزة فريدة ضمن تطبيق إدارة الملفات Files لتنظيف شاشات الهاتف من الأوساخ ثم تلميعها.

وعند النقر على زر تفعيل الميزة تتظاهر شخصية التطبيق بتنظيف الشاشة مع ممسحة.

وقالت غوغل في منشور على مدونتها: "إن منظف الشاشة Screen Cleaner هي ميزة جديدة في تطبيق Files تستخدم نماذج ترابية هندسية، جنباً إلى جنب مع نبضات ميكروبية إزاحة ما تبقى عالقاً على شاشتك". وأضافت: "ينشئ منظف الشاشة بعد ذلك حقلاً مغناطيسياً رفيع حول سطح الهاتف، يحمي بنشاط من الشوائب، برائحة طيبة".

أما "الكذبة" الثالثة فكانت من غوغل هولندا، وهي ابتكار تقنية جديدة تسمح بالتواصل والكلام مع أزهار التوليب التي تُشتهر بها هولندا، عن طريق مساعد غوغل الذكي وتقنيات التعلم الآلي.

وابتكرت الشركة للتواصل مع أزهار التوليب أصيصاً ذكياً يُحول ما تقوله الأزهار عبر التواصل مع جذورها، إلى كلمات مفهومة.