عناصر من قوات قسد في دير الزور (أرشيف)
عناصر من قوات قسد في دير الزور (أرشيف)
الأربعاء 3 أبريل 2019 / 13:37

سوريا: "قسد" تلاحق خلايا داعش في دير الزور

بدأت "قوات سوريا الديمقراطية" في ملاحقة خلايا تنظيم داعش في مناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية العراقية.

وقالت المتحدثة باسم عاصفة الجزيرة ليلوى العبد الله: "بدأت قوات سورية الديمقراطية عملياتها في تعقب خلايا داعش في ريف دير الزور الشرقي من خلال عمل عسكري وأمني في المنطقة، وملاحقة هذه الخلايا التي تعبث بأمنها". 

وأكدت العبد الله، أن "متابعة خلايا داعش في المنطقة تتم من خلال جمع المعلومات عن الأشخاص الذين يشتبه في أن لهم علاقات مع التنظيم، وفي حال حصلنا على معلومات يُداهم المكان، ويُقبض على  المطلوبين، وقد قامت قواتنا بعدد من العمليات ضد خلايا التنظيم".

وأضافت المتحدثة "لدينا مهمة أخرى في المناطق المحررة، أصعب من العمل العسكري، نعمل حالياً على تحرير المنطقة من فكر تنظيم داعش في المناطق التي حكمها سنوات، وهذا يتطلب تعاوناً من كافة المؤسسات الخدمية والإدارية والتربوية وبجهد مجتمعي متكامل".

وأعلنت قوات قسد عدة مرات القبض على أعداد من مسلحين من داعش بينهم مقاتلون أجانب متخفين في ريف دير الزور الشرقي.

ومن جهته، قال مدير المكتب الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي عبر منشور على وسائل التواصل أمس: "لاتزال قواتنا تتعقب بقايا الإرهابيين في مختلف المنطقة المحررة، بناءً على معلومات دقيقة، هناك خلايا متخفية تلاحقهم قواتنا، بالإضافة إلى عمليات التمشيط وتفكيك الألغام".

وكان جيا فرات قائد عمليات عاصفة الجزيرة (التي حررت مناطق شرق الفرات) أعلن في 15 فبراير(شباط) الماضي أن المرحلة الثانية من عمل قوات سوريا الديمقراطية هي متابعة خلايا داعش في مناطق شمال سوريا.

وأعلنت قوات سورية الديمقراطية في 23 من الشهر الماضي الانتصار على تنظيم داعش في آخر معاقله في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، بعد معارك مع التنظيم استمرت عدة سنوات بدأت من عين العرب (كوباني)، ثم منبج وصولاً إلى الرقة التي كانت تعتبر عاصمة تنظيم داعش ثم ريف دير الزور الشمالي الشرقي.