دوق ساكس الأمير هاري (أرشيف)
دوق ساكس الأمير هاري (أرشيف)
الخميس 4 أبريل 2019 / 16:45

الأمير هاري: إدمان الشبكات الاجتماعية أخطر من الكحول والمخدرات

قال دوق ساسكس الأمير هاري إن إدمان وسائل التواصل الاجتماعي، أخطر من الكحول والمخدرات، وذلك خلال مناقشة حول الصحة العقلية للشباب.

وكان الأمير هاري في زيارة لمقر منظمة يانغ مين كريستيان غير الربحية في غرب لندن أمس الأربعاء، للقاء ممثلي منظمات خيرية معنية بالصحة العقلية للشباب.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس عن الأمير هاري، أن "وسائل التواصل الاجتماعي أخطر من المخدرات والكحوليات لأنها لا تخضع لقواعد أو ضوابط".

وأضاف" لكننا الآن في مرحلة جيدة لأن جميع الموجودين لديهم فرصة إحداث تغيير حقيقي ليصبح الشباب أقل ارتباطاً بهواتفهم المحمولة".

وأوضح "يمكنهم أن يرتبطوا بهواتفهم كما يريدون، ولكن يجب أن يحظوا بتواصل بشري أيضاً. دون تواصل بشري، إذا تعرضت لمشكلة لن يكون لديك أحد تتحدث إليه، والمكان الوحيد الذي ستذهب إليه هو الانترنت، وربما تتعرض للتنمر".

وأكمل  كل شخص منا لديه صحة عقلية. هناك صحة عقلية جيدة وأخرى سيئة، وإذا كنت تعاني من اعتلال الصحة العقلية، فان الصحة العقلية السيئة ستؤثر على جميع من حولك".

وأشار هاري إلى ضرورة التركيز على القصص الناجحة لشباب تغلبوا على مشاكلهم العقلية، موضحاً أنه التقى بشباب تغلبوا على مشاكلهم وأصبحوا يعيشون حياة عادية.

ويذكر أن دوق ودوقة ساسكس دشنا حساباً على انستغرام لمشاركة الصور مساء أمس الأول الثلاثاء.

وحظى الحساب بمليون متابع بعد فترة قصيرة من تدشينه، وبلغ عدد متابعيه حتى أمس الأربعاء، 3 ملايين متابع.