الأحد 7 أبريل 2019 / 18:58

برشلونة يترقب اللقب الأوروبي

بفوزه على أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد في الجولة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لم يعد برشلونة يحتاج سوى عشر نقاط في المباريات السبع المتبقية له بالبطولة المحلية ليحسم فوزه حسابياً باللقب، وبتأهله بالفعل لنهائي كأس ملك إسبانيا، أصبحت الكأس ذات الأذنين هي الهدف الأثمن للبلاوغرانا حالياً.

بهذا المُسمى الذي أطلقه عليها نجم برشلونة ليونيل ميسي، أكد المهاجم الأرجنتيني في أول خطاب له بعدما أصبح قائد "البرسا" خلفاً لأندريس إنييستا، أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الهدف الرئيسي هذا الموسم.

وفي ذلك اليوم، قال ميسي: "نتعهد بأننا سنفعل كل ما بوسعنا كي تعود هذه الكأس الجميلة التي نتحرق لها شوقاً، للكامب نو"، بعدما احتكر الغريم الأزلي للبلاوغرانا، ريال مدريد هذا اللقب في أربعة مواسم من الخمسة الأخيرة، قبل أن يودعها الموسم الجاري من دور الـ16.

-أولد ترافورد، المحطة الأوروبية التالية.
على هذا الملعب، معقل مانشستر يونايتد الإنجليزي، ستتضح أمام برشلونة الأربعاء المقبل المعالم الأولى للطريق نحو تحقيق هدفه المنشود، على الرغم من أن الطريق ما زال طويلا في هذه المنافسة التي بلغت مرحلة ربع النهائي.

لكن المهمة لن تكون سهلة في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد الذي لم يخرج منه البرسا منتصراً في تاريخه، ففي أخر زيارة أوروبية لمعقل المان يونايتد، سقط برشلونة بهدف نظيف بعد أن تعادل سلبياً في الكامب نو، ليودع البطولة من نصف النهائي في نسخة انتهت بتتويج الفريق الإنجليزي.

-عشر نقاط على "الليغا"
في الدوري الإسباني، عزز "البلاوغرانا" صدارته لترتيب المسابقة ووسع الفارق مع أتلتيكو الوصيف لـ11 نقطة مع تبقي سبع مباريات سيكتفي "البرسا" خلالها بحصد عشر نقاط فقط ليفوز حسابياً باللقب حتى لو تمكن "الروخيبلانكوس" من عدم إهدار نقطة واحدة خلال ما تبقى من الموسم.

وحال حقق "البرسا" ذلك، سيحصد بذلك لقب "الليغا" الثامن له خلال المواسم الـ11 الأخيرة.

-في نهائي كأس الملك
سيكون فالنسيا هو منافس برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا الذي يعد البطولة المفضلة للفريق الكتالوني برصيد 30 لقباً في خزائنه.

-"البرسا" يؤمن بحسم المباريات في الدقائق الأخيرة
عقب تعادل مثير على ملعب مضيفه فياريال، بعدما كان متقدما في البداية 2-0 ثم قلب صاحب الأرض النتيجة 4-2 ليدرك البلاوجرانا تعادلا بشق الأنفس 4-4 في الدقائق الأخيرة (90) و(90+3)، ذكر مدرب "البلاوغرانا"، إرنستو فالفيردي أن البرسا ليس فريق اللحظات الأخيرة إلا أن النتائج الأخيرة تقول عكس ذلك.

برشلونة-أتلتيكو مدريد: فاز صاحب الأرض 2-0 عبر لويس سواريز (ق85) وليونيل ميسي (ق86).

فياريال-برشلونة: تعادل الفريقان 4-4 بهدف لميسي (ق90) وآخر لسواريز (ق90+3) بعد أن كان البرسا متأخراً بهدفين.

إشبيلية-برشلونة: بعدما كاد اللقاء أن ينتهي بتعادل الفريقين (2-2)، سجل ميسي (ق85) ثم سواريز (ق90+3) ليقودا البرسا للفوز 4-2.