تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 8 أبريل 2019 / 14:05

5 سلوكيات تعيق تقدمك في العمل

24- إعداد: سامي حسين

يمكن لسلوكك في العمل أن يحدث فرقاً كبيراً في إمكانية ارتقائك في السلم الوظيفي، أو يحرمك من الترقية التي تحلم بها.

ووفقاً للخبراء في موقع سيك، هناك 5 أنواع من السلوك، تؤثر بشكل مباشر على تقدمك في العمل، بحسب صحيفة ديلي ميل:

1- الموقف المتشائم
الأشخاص الذين لديهم نظرة متشائمة تجاه الحياة، غالباً ما يرون المشاكل، بدلاً من التركيز على الحلول، وغالباً ما يفشل المتشائمون في العمل، لأنهم لا يملكون رؤية واضحة حول تحقيق النجاح، ويضيعون وقتهم في التفكير كيف يمكن أن تسوء الأمور، ولا يشغلون أنفسهم في محاولة حل المشاكل ومواجهة التحديات.

2- المزاج السيء وسرعة الغضب
بغض النظر عن ما يحدث في العمل، فإن فقدان أعصابك لن يجعل الموقف أفضل، وفي الواقع، فإن القيام بذلك يمكن أن يجعل الأمور أسوأ بكثير، خاصة وأن المدراء والزملاء قد ينظرون إليك كشخص غير قادر على التحكم بنفسك.

3- التنمر في مكان العمل
يقول الخبراء إن التنمر سلوك مدمر يعيق الأعمال التجارية لأنه ينفر الناس بدلاً من تجميعهم، وإذا كنت تشعر أنك تتعرض للتخويف في مكان العمل، فقد يؤثر ذلك على ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك.

4- المبالغة في الاعتذار
المُعتذر هو الشخص الذي يستبق دائماً أي شيء يقوله بـ "أنا آسف"، حتى لو لم يرتكب أي خطأ. وأولئك الذين يعتذرون باستمرار يمكن أن يُنظر إليهم بشكل سلبي في مكان العمل، حيث إن الاعتذار المستمر يمكن أن يشير إلى عدم الكفاءة أو عدم الثقة بالنفس.

5- المقاوم للتغيير
في هذه الأيام، لا جدوى من التعنت والتمسك بالأفكار، لأن أي شيء يمكن القيام به بطريقة واحدة. إن الاستعداد للتطور مع استمرار تحول الصناعات والتغيير يمكن أن يميزك كشخص قادر على رؤية الفرص - بدلاً من أن يرفض التحرك مع الزمن.