الأحد 25 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

منتحلاً شخصية مدير عام بزي خليجي .. أفريقي يبيع عقاراً وهمياً في دبي

كشفت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، عن انتحال أفريقي يدعى "م. ن" صفة شخصية مرموقة تعمل مديراً عاماً لشركة عقارية، وذلك بهدف الاحتيال على سيدة وبيعها عقاراً بقيمة تصل إلى 180 ألف دولار أمريكي.

ووفقاً لتفاصيل القضية فإن الأفريقي كان ينتحل الشخصية الخليجية عبر ارتداء الزي الرسمي من كندورة وغترة وبشت، ثم قابل الضحية في أحد الفنادق بصفته مدير الشركة العقارية.

استولى على مال
وبينت النيابة العامة أن المحتال خدع المجني عليها في اللقاء الأول وتمكن من الاستيلاء على 18 ألفا و900 درهم منها، مدعياً أنه من ضمن أعمال الوساطة العقارية.

وفي اللقاء الثاني عرض عليها عقداً عقارياً منسوباً إلى إحدى الجهات الحكومية، وطلب منها تسليمه 180 ألف دولار أمريكي، لكن المجني عليها لم تستجب في ذاك الوقت.

اكتشاف التزوير
أوضحت النيابة العامة أن المجني عليها أخذت العقد وتحققت من سلامته من الجهة الحكومية ليتبين أنه مزور، فقدمت بلاغاً للشرطة، لتتمكن الأخيرةمن إلقاء القبض على المحتال.

محاولة ثانية
كشف التحقيقات أن المحتال الأفريقي حاول أيضاً الاحتيال على عائلة أمريكية وبيعها عقاراً، إلا أن العائلة قررت السفر وعدم إتمام إجراءات الشراء.

لائحة اتهام
رفعت النيابة العامة لائحة اتهام بحق الأفريقي إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على 18 ألفا و900 درهم من المجني عليها وتزوير مستندات، مطالبة بسجنه وإبعاده.
T+ T T-