الثلاثاء 21 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

سامسونغ ترد على التقارير عن المشاكل في هاتفها الجديد "غالاكسي فولد"

هاتف غالاكسي الجديد القابل للطي (أرشيف)
هاتف غالاكسي الجديد القابل للطي (أرشيف)
أصدرت الشركة الكورية الجنوبية "سامسونغ" بياناً رسمياً بعد المشاكل التي واجهت المراجعين لهاتفها الأول القابل للطي "غالاكسي فولد" من قبل وكالات ومواقع إلكترونية تقنية، قبل طرحه في الأسواق الأمريكية في 26 أبريل (نيسان) الجاري، بـ 1980 دولار أمريكي.

وقالت سامسونغ إنها تلقت عدداً من التقارير الإعلامية عن هاتفها من قبل صحافيين قبل إتاحته للمستخدمين العاديين، مؤكدةً أنها تفحص الوحدات المعنية بالضرر، والتي توقفت عن العمل دون سبب، وفق موقع "ذا فيرج" الإلكتروني المعني بالتكنولوجيا. 

ورداً على إزالة مراجعين للشاشة الواقية العليا عن الهاتف، شددت سامسونغ على الامتناع عن إزالتها، لأنها تتلف الشاشة، موضحة أن شاشة هاتف "غالاكسي فولد" مزودة بطبقة واقية من مادة "البوليمر" وهي جزء من هيكلة الشاشة الرئيسية ومصممة خصيصاً لحمايتها من الخدوش. 

وأوضحت أن إزالة الطبقة الواقية أو إضافة مواد لاصقة أخرى إلى الشاشة الرئيسية للهاتف تضر بالشاشة، مشيرة إلى أن ستدرج هذه المعلومات بشكل واضح للعملاء.

ورغم توضيح سامسونغ إلا أن ردها خلا من إجابة واضحة وصريحة عن سبب كسر الشاشة، أو تعطل الهاتف بعد يوم أو يومين من الاستخدام، وعن سبب ظهور الوميض، حسب موقع "ذا فيرج" أحد المواقع المُراجعة للهاتف.

يُشار إلى أن سامسونغ أصدرت مقطع فيديو سابق يُظهر متانة وقوة الهاتف في اختبارات صارمة للشاشة، وقالت يومها إن الشاشة القابلة للطي يمكن ثنيها أكثر من 200 ألف مرة دون إضرار بالشاشة أو بالمفصل.
T+ T T-