الخميس 23 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

هواوي تعرض على ألمانيا "اتفاقية عدم تجسس"

شركة هواوي الصينية (أرشيف)
شركة هواوي الصينية (أرشيف)
عرض مؤسس شركة الاتصالات الصينية هواوي، رن تشنغ فاي، على ألمانيا، إبرام "اتفاقية عدم تجسس" لإزالة أي مخاوف أمنية حول توسيع شبكات المحمول من الجيل الخامس "جي 5".

وقال لصحيفة هاندلسبلات الألمانية في عدد اليوم الخميس، إنه أبلغ وزير الداخلية الألماني بأن الشركة مستعدة لتوقيع "اتفاقية عدم تجسس" مع الحكومة الألمانية.

وأضاف أن شركة هواوي تعهدت بعدم تثبيت أي مدخلات سرية للنظام في الشبكات، وقال: "أود أيضاً مطالبة الحكومة الصينية بتوقيع اتفاقية عدم تجسس مع ألمانيا، يمكن من خلالها أن تتعهد بكين بشكل إضافي بالامتثال للنظام الأساسي الخاص بالاتحاد الأوروبي في حماية البيانات".

يشار إلى أن شركة هواوي هي مزود رائد لتقنية البنية التحتية للجيل الخامس للاتصالات المتنقلة "جي 5" والتي من شأنها العمل على زيادة سرعة معدلات نقل البيانات بشكل واضح.

ولكن الصينيين تعرضوا أخيراً لضغوط بسبب مخاوف أمنية على شبكات البيانات بالولايات المتحدة وفي ألمانيا أيضاً.

ويدعو بعض خبراء الأمن لاستبعاد شركة هواوي تماماً من تطوير شبكات المحمول الحديثة من الجيل الخامس "جي 5".

ولكن الحكومة الاتحادية لا تؤيد استبعاداً عاماً لهواوي وغيرها من مزودي الخدمات من الصين، ولكنها تعول على تنوع الطلبات بين مقدمي خدمات مختلفين.

واتهم مؤسس شركة هواوي الولايات المتحدة الأمريكية بانتهاج منظور عدواني في تقييم التقنية، وقال: "للأسف تنظر الولايات المتحدة الأمريكية لتقنية الجيل الخامس بصفتها سلاحاً استراتيجياً. بالنسبة لها تعد التقنية نوعاً من القنبلة الذرية"، ولكنه أكد أن هذا التقييم ليس صحيحاً.

وأكد أن شركته لن تثبت أي مدخلات سرية للنظام في تقنيتها، وقال: "لو كانت هواوي تصرفت بنية سيئة في أي بلد، وإذا ثبتنا مثلاً مدخلاً سرياً للنظام في معداتنا، فإننا سنعرض بذلك أسواقنا في أكثر من 170 دولة للخطر، وسيفقد كل موظفينا وظائفهم لهذا السبب. سيكون ذلك أسوأ من الموت بالنسبة لي".
T+ T T-