الخميس 18 أبريل 2019 / 18:55

روائيو "البوكر" في اتحاد كتاب الإمارات الاثنين المقبل

ستضيف اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في 22 أبريل (نيسان) الحالي بمقر الاتحاد، الروائيين الذين رشحت رواياتهم لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2019 "البوكر"، وذلك للحديث عن وراياتهم وتجاربهم والتحاور مع الجمهور حولها.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، حبيب الصايغ، إن الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" محل اعتزاز الكتاب الإماراتيين والعرب لجهة تأثيرها المطرد على كتابة وانتشار الرواية العربية في السنوات الأخيرة ولاسهامها في تكريس عالميتها، موجهاً الشكر إلى الأمانة العامة للجائزة ودائرة الثقافة والسياحة على هذا الجهد، مشيراً إلى أن استضافة روائيي القائمة القصيرة لـ"البوكر" أصبح اليوم تقليداً سنوياً ضمن الأنشطة الثقافية الخلاقة لاتحاد الكتاب.

يذكر أن حفل الإعلان عن الرواية الفائزة سيقام يوم الثلاثاء 23 أبريل الساعة 7 مساء في فندق فيرمونت باب البحر - قاعة الصقر.

والروايات الست هي، "بريد الليل" للبنانية هدى بركات، و"شمس بيضاء باردة" للأردنية كفى الزعبي و"الوصايا" للمصري عادل عصمت و"صيف مع العدو" للسورية شهلا العجيلي، و"النبيذة" للعراقية إنعام كجه جي و"بأي ذنب رحلت؟" للمغربي محمد المعزوز.