الجمعة 19 أبريل 2019 / 10:31

الإمارات ضيف شرف في ملتقى مديري الدفاع المدني بالسعودية

شاركت دولة الإمارات كضيف شرف في ملتقى مديري الدفاع المدني الثاني بالمناطق، برعاية وحضور أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية تحت شعار "دور بيئة العمل في مواجهة التحديات الميدانية"، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك.

مثل وفد الدولة المشارك في الملتقى قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية اللواء جاسم محمد المرزوقي، ومدير إدارة الشؤون الإعلامية بالقيادة العامة للدفاع المدني العقيد محمد عبدالله التكاوي وعدد من الضباط.

هدف الملتقى إلى عرض التجارب والمبادرات المنفذة في الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تبادل الأفكار والمعارف وتبادلها بين منتسبي الدفاع المدني وقياداته العليا، لخلق بيئة تنافسية تسودها روح المثابرة والاجتهاد للوصول بخدمات الدفاع المدني لمستويات متقدمة.

وشارك اللواء جاسم محمد المرزوقي في اليوم الثاني من الملتقى بورقه عمل تناول فيها التدريب في مواقع العمل على أعمال الدفاع المدني، وما يمثله التدريب بشقيه النظري والعملي من أهمية كبيرة في تنمية القدرات الفكرية، والجسدية واكتساب المهارات والخبرات والتي بدورها تمكن المتدربين من التعامل بوعي وادراك ومسؤولية مع جميع الحالات الطارئة والحوادث على اختلاف أنواعها.

وأشار إلى أن القيادة العامة للدفاع المدني تولي التدريب وتنمية المهارات أهمية كبيرة للارتقاء بالعمل والعاملين في جهاز الدفاع المدني، ليتمكنوا من أداء دورهم الحيوي والهام في حماية أفراد مجتمع الإمارات، وصون مكتسبات الوطن على الوجه الأفضل والأكمل.