من لقاء دبا الفجيرة والجزيرة (أرشيف)
من لقاء دبا الفجيرة والجزيرة (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2019 / 13:21

دوري الخليج العربي: 3 مواجهات مثيرة في ختام الجولة 21

تستكمل اليوم الجمعة مباريات الجولة 21 من دوري الخليج العربي، بثلاث مواجهات، تجمع بين عجمان واتحاد كلباء، ويلتقي الجزيرة الثالث مع دبا الفجيرة الأخير، على أن يكون الختام مع مواجهة النصر مع الإمارات.

في اللقاء الأول، يتطلع الجزيرة ثالث الترتيب العام 40 نقطة، إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً واحتلال المركز الثاني، مستفيداً من خسارة شباب الأهلي.

ويفتقد الجزيرة جهود هدافه علي مبخوت الموقوف بعد حصوله على البطاقة الحمراء أمام اتحاد كلباء، كما يفتقد عنصراً مهماً هو خلفان مبارك.

وسيكون الرهان الجزراوي على قدرات الغاني أسانتي، والبرازيلي ليوناردو، بينما قد يزج المدرب هيرتوغ بالواعد زايد الكثيري.

من جهته، سيحاول دبا الفجيرة الأخير برصيد 11 نقطة استغلال الروح المعنوية العالية، بعد فوزه في المباراة الأخيرة في الديربي على الفجيرة.

وسيحتاج المدرب محمد الخديم إلى اللعب بالكثير من الحذر الدفاعي، من أجل الحد من خطورة هجوم الفريق المضيف، على أن يبقى الرهان الهجومي على خطورة الثنائي الأردني يوسف الرواشدة، وياسين البخيت.

ويستقبل النصر التاسع (23 نقطة) ضيفه الإمارات الثاني عشر (15 نقطة) على أرض إستاد آل مكتوم في دبي.

ويتطلع "العميد" إلى تحقيق النصر الثالث تحت قيادة مديره الفني البرازيلي زاناردي الذي عاد إلى قيادة "الأزرق" خلفاً للإسباني خوسيه بينات.

وسيتواصل غياب الإسباني نيغريدو عن تشكيلة "العميد"، بينما سيتمثل الرهان على قدرات جاسم يعقوب والبرازيلي دوترا الذي تحول إلى لاعب جوكر، يجيد تأدية أكثر من دور فوق أرضية الميدان، إلى جانب فيرنانديز الذي صنع بصمته التهديفية الأولى بتسجيل هدف الانتصار في مرمى الوحدة.

ويأمل الإمارات صاحب 15 نقطة بنتيجة إيجابية تساعده في رحلة البقاء، ولاسيما أن الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير أصبح رصيده 15 نقطة أيضاً.

وبعد فوزه على العين برباعية تاريخية في إستاد هزاع بن زايد، سيعود عجمان (27 نقطة) إلى إستاد راشد بن سعيد ليستقبل ضيفه اتحاد كلباء الحادي عشر (21 نقطة)، في مباراة يسعى الفريقان لتحسين مركزهما.