أبوظبي جاهزة لاستضافة البطولة الأكبر في الجوجيتسو (تويتر)
أبوظبي جاهزة لاستضافة البطولة الأكبر في الجوجيتسو (تويتر)
الجمعة 19 أبريل 2019 / 15:06

أبوظبي العالمية للجوجيتسو.. عقد من الإنجازات في "دار التسامح"

تبدأ بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عقداً جديداً من الإنجازات والنجاحات، مع انطلاق نسختها الـ11 غداً السبت، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتستمر حتى 26 أبريل (نيسان) الجاري في "مبادلة أرينا" بأبوظبي.

تمثل البطولة العالمية امتداداً للنجاحات التي حققتها النسخ العشر السابقة على الصعيدين المحلي والدولي، وتحظى بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة القادمين من أكثر من 100 دولة لخوض منافسات البطولة، والظفر بجوائزها المالية التي تفوق 600 ألف دولار أمريكي.

وتنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 في "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية مع مهرجان الجوجيتسو الذي يتيح منصة مميزة للصغار وحاملي الحزام الأبيض من الكبار والأبطال من فئة "أصحاب الهمم" تمكنهم من إثبات وتطوير مهاراتهم.

وستنطلق الأحد المقبل 21 أبريل (نيسان) الجاري منافسات بطولة الناشئين مع الإناث، فيما تبدأ منافسات الذكور في 22 أبريل (نيسان)، بينما تقام بطولة الأستاذة من حاملي جميع فئات الأحزمة باستثناء "الأبيض" في 23 أبريل (نيسان) للظفر باللقب.

وخلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل (نيسان) الجاري يتنافس أبطال العالم المحترفين في رياضية الجوجيتسو للفوز باللقب الأرفع في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وبعد مرور عقد على إطلاق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في 2009، يضم اتحاد الإمارات للجوجيتسو في عضويته أكثر من 35000 لاعب جوجيتسو من مختلف فئات الأحزمة منهم ما يقارب 11000 عضو من أبناء الدولة يشاركون في مختلف البطولات المحلية والإقليمية والدولية، ويحملون رسالة فخر باسم الإمارات ويبذلون جهودهم المخلصة لإعلاء رايتها في مختلف المحافل الرياضية.

وتعد أبوظبي موطن رياضة الجوجيتسو في العالم، حيث لم تتوقف يوماً عن دعم الرياضة التي تتمتع بدعم واسع على مختلف المستويات.

وتعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مسك الختام في موسم بطولات الجوجيتسو التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وتواكب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها 11، احتفال دولة الإمارات بعام التسامح، حيث تفتح أبوظبي ذراعيها مرحبة بأبطال الرياضة من مختلف أنحاء العالم لترسل رسالة للعالم باسم دولة الإمارات عنوانها المحبة والاحترام وتستخدم في رسالتها لغة الرياضة العالمية المشتركة بين جميع شعوب العالم.