الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيف)
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيف)
الجمعة 19 أبريل 2019 / 15:54

غالبية الفرنسيين يؤيدون خطط ماكرون بشأن الضرائب

كشف استطلاع للرأي أن غالبية الفرنسيين يؤيدون خطط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الضرائب والمعاشات والمرافق العامة في الدولة، على خلفية الحوار الوطني الذي تم إجراؤه في البلاد خلال الفترة الماضية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "أودوكسا" للدراسات لصالح صحيفة "فيغارو" أن الفرنسيين لا يمانعون العمل لساعات أطول من أجل تعويض خفض الضرائب وتحسين الخدمات العامة.

وجاء في الاستطلاع الذي أوردت نتائجه وكالة أنباء "بلومبرغ"، أن 77% من الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون خفض ضرائب الدخل للطبقة الوسطى، وأن 74% يؤيدون تحسين المعاشات المحدودة، في حين يتفق 74% مع ضرورة عدم إغلاق مزيد من المدارس أو المستشفيات.

وأعرب 23% فقط عن تأييدهم لقرار عدم إعادة فرض ضرائب على الثروة، و 37% عن تأييدهم لفكرة ماكرون بشأن إغلاق المدرسة الوطنية للإدارة، وهي معهد متخصص في تدريب موظفي الحكومة الفرنسية.

وكان من المقرر أن يعلن ماكرون الإجراءات الجديدة يوم 15 أبريل(نيسان) الجاري، ولكنه ألغى خطابه بسبب الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام بالعاصمة باريس.

وتم إجراء الحوار الوطني الذي أطلقه ماكرون على مدار شهرين خلال اجتماعات في مجالس البلديات الفرنسية بغرض السماح للفرنسيين بالإعراب عن آرائهم في المشكلات التي أثيرت خلال مظاهرات أصحاب السترات الصفراء في فرنسا.