الأحد 18 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

الأردن: هزيمة انتخابية ثانية للإخوان

جانب من انتخابات نقابة الأطباء  (الغد الأردنية)
جانب من انتخابات نقابة الأطباء (الغد الأردنية)
تلقى الإخوان في الأردن خلال أقل من أسبوع هزيمة انتخابية جديدة بعد أن خسروا انتخابات نقابة الاطباء، بفوز مرشح قائمة الأطباء المستقلة الدكتور علي العبوس، بمنصب نقيب الأطباء، وخسارة مرشح قائمتهم "طموح" بلال عزام، وفق النتائج الرسمية التي أعلنت بعد منتصف الليلة الماضية.

وكان الإخوان خسروا الاسبوع الفائت انتخابات نقابة المعلمين، والتي اكتسحها التيار النقابي المستقل.

وبفوز العبوس يكون قد حقق دورة ثانية كنقيب للاطباء تمتد إلى 2022، حيث حصل على ألفين و60 صوتاً، متفوقاً على أقرب منافسيه المرشح الإخواني عزام والذي حصل على ألفين و16 صوتاً.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 42% تقريباً، حيث وصل عدد المقترعين للانتخابات حتى الساعة الثامنة من مساء أمس الجمعة، 5 آلاف و300 طبيب وطبية على مستوى المملكة من أصل 12 ألف و450 طبيباً وطبية يحق لهم التصويت وفقاً لعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور عدنان عباس.

وتنافس في الانتخابات 6 أطباء لمنصب النقيب وهم مصطفى العبادي، مازن أبو بكر، بلال العزام، رائف فارس، علي العبوس، وعبد القادر مرشد، بالإضافة الى 45 طبيباً وطبيبة لعضوية مجلس النقابة المكون من 12 عضواً بمن فيهم ممثل مكتب النقابة في القدس، في 5 قوائم في انتخابات المجلس، وهي "نمو، وطموح، والأطباء المستقة، والتيار الوطني، وسمو".

ويذكر أن عدد الأطباء الأردنيين الذين يحق لهم الانتخاب بلغ نحو 12 ألف و450 طبيباً وطبيبة.

وقال العبوس في تصريحات عقب إعلان فوزه: "أنا اليوم نقيب لكل الأطباء بلا تمييز بين أي منهم"، مشيراً إلى "وجود ملفات كبيرة عالقة منذ الدورة الماضية سيتم إيلاؤها الاهتمام الكبير خلال الدورة الجديدة".
T+ T T-