الأحد 18 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لمواجهة أي نزوح للمهاجرين من ليبيا

سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة "Mediterranea" الإيطالية (أرشيف)
سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة "Mediterranea" الإيطالية (أرشيف)
قالت منظمة إنسانية إيطالية، إن ليبيا أعلنت أن قوات خفر سواحلها أوقف إنقاذ المهاجرين بحراً، في الوقت الذي حذرت فيه من مخاطر تدفق المهاجرين إلى الجانب الأوروبي.

وكتبت منظمة "Mediterranea" غير الحكومية على تويتر الجمعة، أن "وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا، يقول إن خفر السواحل الليبي أوقف اعتراض قوارب المهاجرين"، وفق ما أوردت "بوابة الوسط" الليبية، اليوم الأحد. 

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات بين قوات القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، وقوات حكومة الوفاق الوطني، أدت إلى نزوح نحو 30 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة.

مساعدة المهاجرين 
وأوضح مفوض الأمن الداخلي وشؤون الهجرة في الاتحاد الأوروبي ديميتريس أفراموبولوس، في حديث نشرته صحيفة الميساجيرو الإيطالية، اليوم الأحد: "كلنا قلقون مما يحدث في ليبيا.. والاتحاد دعا جميع الأطراف في ليبيا إلى الكف فوراً عن العمليات العسكرية.. نحن مهتمون بمنع تدهور الوضع أكثر، وهذا بالتحديد الهدف الذي يعمل الاتحاد من أجله على جميع الجبهات".

وأضاف أفراموبولوس "نعمل مع ليبيا والدول المجاورة لمنع بقاء المهاجرين عالقين في ليبيا.. وأود أن أكون واضحاً، في هذه المرحلة ليس لدينا أي مؤشر على حدوث زيادات وشيكة في التدفقات من ليبيا، ولكن يجب أن نكون مستعدين".


T+ T T-