الخميس 23 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

بورصة أبوظبي تتفوق بدعم من البنوك والعقارات

بورصة أبوظبي (أرشيف)
بورصة أبوظبي (أرشيف)
تفوقت أسهم أبوظبي في أدائها على غيرها من البورصات الخليجية اليوم الأحد، بفضل توقعات باستفادة البنوك والشركات العقارية من قواعد جديدة تسمح للأجانب بالتملك الحر للأراضي والعقارات في المناطق الاستثمارية.

وصعد مؤشر بورصة أبوظبي 1% بدعم من سهم رأس الخيمة العقارية، الذي ارتفع 2.7% وسهم الدار العقارية الذي زاد 2.1%، وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.8% وسهم بنك الاتحاد الوطني 2.3%.

وجاءت زيادة اهتمام المستثمرين قبل إشعار يقول إن مجلس أبوظبي للاستثمار المالك لمصرف الهلال عين علاء عريقات رئيساً لمجلس إدارة المصرف، ويشغل عريقات حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، المتوقع اندماجه مع مصرف الهلال وبنك الاتحاد الوطني في النصف الأول من 2019، ومن المقرر أن يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الهلال بجانب منصبه الحالي في بنك أبوظبي التجاري.

وواصل سهم بنك أبوظبي الأول موجة الصعود التي شهدها في الآونة الأخيرة ليرتفع 1.4%، وزاد سهم أكبر بنك في أبوظبي نحو 9% الأسبوع الماضي بعد الموافقة التنظيمية على رفع سقف الملكية الأجنبية في أسهمه إلى 40% من 25%.

وفي دبي، ارتفع مؤشر البورصة 0.2% بدعم من الأداء القوي للأسهم العقارية مثل ديار للتطوير، وإعمار العقارية، وإعمار مولز، التي صعدت 3.7% و2.1% و1.2% على الترتيب.

ومن جهة أخرى، ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5%، مدعوماً بأسهم القطاع المالي وقطاع الاتصالات، وارتفعت أسهم مصرف الإنماء الإسلامي وشركة اتحاد اتصالات موبايلي، 5.3% و4.8% على الترتيب، بعد إعلان نتائج أعمال قوية في الربع الأول.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.3%، مع نزول سهم الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك 3.6% وسهم السويدي إليكتريك 2%.


T+ T T-