(أرشيف)
(أرشيف)
الإثنين 22 أبريل 2019 / 12:42

ارتفاع حوادث الانتقام ضد عوائل داعش في الموصل

كشف قاض عراقي، عن وقوع عشرات الحوادث الانتقامية ضد عوائل عناصر تنظيم داعش الإرهابي، الذين تسببوا بقتل المئات في الموصل.

وقال وعد الله الخفاف، القاضي في المحكمة الجنائية في نينوى، إن "الحوادث الجنائية ضد عوائل داعش ارتفعت مؤخراً، ونظرت المحكمة الجنائية قبل أيام دعوى قتل أم أحد أفراد عصابات داعش وشقيقته، من قبل أحد المتضررين من داعش، حيث اقتحم منزلهما في حي الحدباء وقتلهما معاً في الحال، وتم القبض عليه في وقت لاحق".

وأضاف أن "أم أحد أفراد داعش تعرضت للقتل، على يد متضررين من داعش أيضاً، بعد أن أقدم شقيقان كان عناصر التنظيم أعدموا والدهما المنتسب في الجيش العراقي السابق بالقرب من منزلهم في منطقة النور شرقي الموصل، وتم القبض على الجناة أيضاً".

وتابع الخفاف أنه "قبض على أحد الأشخاص بعد قتله لشقيقة داعشي، خلال عودتها من المدرسة بسلاح كاتم للصوت انتقاماً لمقتل زوجته وأطفاله على يد التنظيم".

كان مجلس قضاء الموصل أصدر في وقت سابق تعليمات بنقل "عوائل داعش" إلى مخيمات، خشية حدوث عمليات ثأر عكسي ضدهم من قبل المواطنين المتضررين فضلاً عن "إعادة تأهيلهم نفسياً وفكرياً ودمجهم بالمجتمع بعد التأكد من استجابتهم للتأهيل".

ففي منتصف يوليو (تموز) من العام الماضي، افتتحت السلطات في نينوى أول مخيم لـ "إعادة التأهيل" في ناحية برطلة، وتم تأهيل عشرات العوائل لمدة لاتقل عن شهرين تم إعادتهم بعدها إلى مناطقهم في مركز الموصل.