الإثنين 20 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

كوريا الجنوبية ترحب بزيارة كيم جونع أون إلى روسيا

رحبت كوريا الجنوبية بزيارة مقررة من جانب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى روسيا، معتبرة ذلك خطوة يمكن أن تساعد في الدفع بجهود نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، حسبما نقلت وكالة أنباء يونهاب اليوم الثلاثاء عن مسؤول بالمكتب الرئاسي في سيؤول.

وقال المسؤول للصحفيين طالباً عدم الكشف عن هويته: "أدرك أن زيارة الرئيس كيم جونغ أون إلى روسيا ستكون أمراً جيداً لكوريا الجنوبية، لأنها جزء من عملية نزع السلاح النووي (في شبه الجزيرة الكورية) ، وربما يؤدي ذلك إلى نتائج جيدة".

يشار إلى أن المسؤول يرافق حالياً الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، الذي وصل يوم الأحد إلى كازاخستان في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وأكد المسؤول جزئياً أيضاً تقارير ترددت في وقت سابق بأن مون يمكن أن ينقل رسالة شخصية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى كيم.

وقال: "لا يمكنني الكشف عن محتويات (الرسالة) لكني أعتقد أنها سيتم توصيلها ... عندما تعقد قمة بين الكوريتين".

والتقى مون وترامب في واشنطن في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد أن انتهى الاجتماع الثاني بين ترامب وكيم في هانوي أواخر فبراير دون التوصل لاتفاق نووي.

وأعلن الكرملين عن اجتماع كيم المخطط له في روسيا الأسبوع الماضي، قائلا إنه سيتم "في النصف الثاني من أبريل".

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت تجربة على سلاح تكتيكي موجه الأسبوع الماضي، في أول تجربة معلنة من جانب البلاد على سلاح، منذ القمة الأخيرة بين ترامب وكيم.
T+ T T-