الجمعة 24 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

واشنطن ستساعد سيؤول لإيجاد بدائل للنفط الإيراني

مساعد وزير الخارجية لموارد الطاقة فرانسيس فانون (يونهاب)
مساعد وزير الخارجية لموارد الطاقة فرانسيس فانون (يونهاب)
نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء "يونهاب"، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى، قوله إن الولايات المتحدة ستواصل مساعدة كوريا الجنوبية في إيجاد بدائل لوارداتها من النفط الإيراني.

وقال مساعد وزير الخارجية لموارد الطاقة فرانسيس فانون، في مقابلة خاصة، إن قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم تجديد الإعفاء لعدد من دول العالم منها كوريا الجنوبية من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران الذي ينتهي في الثاني مايو (أيار) المقبل، جاء بعد عام من المشاورات مع كوريا الجنوبية وغيرها من الدول المستوردة للنفط، مضيفاً أن الولايات المتحدة ستعامل كل الدول المستوردة للنفط بالتساوي.

ولفت فانون إلى أن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هو تحالف قوي، وأستطيع القول إن هناك محادثات مستمرة لمساعدة كوريا الجنوبية وأن هذه المحادثات دائرة منذ عام وستتواصل لآن التحالف مهم للغاية في مجالات أبعد من هذا المجال".

يذكر أن كوريا الجنوبية تعتمد بشدة على استيراد المتكثفات النفطية من إيران لاستخدامها في إنتاج البتروكيماويات التي تعتبر من الصادرات الأساسية لكوريا الجنوبية إلى جانب أشباه الموصلات والإلكترونيات.

وشدد فانون على وجود زيادة في كميات النفط والمتكثفات النفطية في السوق بما يلبي الطلب العالمي، مشيراً إلى أن الأمر متروك للشركات الكورية الجنوبية لاختيار المصادر البديلة للنفط الإيراني.

كانت الولايات المتحدة أعلنت الإثنين، أنها لن تمدد الإعفاءات لثمان دول كان قد تم السماح لها بشراء النفط من إيران رغم العقوبات الأمريكية التي دخلت حيز التنفيذ في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
T+ T T-