السبت 25 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

"الليغا" توسع وجودها إلى صعيد مصر

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بالتعاون مع السفارة الإسبانية في مصر عن القيام بزيارة إلى أسوان، وهي مدينة في جنوب مصر، في إطار التزامها بتطوير رياضة كرة القدم في كافة أنحاء البلاد وتبادل المعرفة وخلق المزيد من الوعي بين عشاق كرة القدم.

وتعقد الليغا ندوة الثلاثاء يتحدث خلالها مفوض عنها في مصر، خوان فوينتس، والمستشارة الثقافية للسفارة الإسبانية، مونسيرات مومان، وتهدف إلى إعطاء كافة المشاركين بها لمحة عن الدوري الإسباني لكرة القدم، وفكرة عامة عن الأندية العشرين المشاركة في البطولة وكذلك المدن التي تستضيف المباريات.

جدير بالذكر أن هذه الندوة عُقدت سابقاً في جامعات عين شمس وكفر الشيخ والأزهر وحلوان و 6 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وستكون محطتها التالية في صعيد مصر، بعد وصولها بالفعل إلى أكثر من ألف طالب مصري.

وقال فوينتس بحسب البيان الصادر عن الليغا: "نحن مسرورون للغاية لأن معظم الشباب في مصر، ذكوراً وإناثاً ومن جميع الأعمار، أصبح لديهم فكر أوسع عن لاليغا وما نفعله وما نمثله".

وأكد فوينتس على أهمية رابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن الدوري الإسباني لكرة القدم يمثل أفضل منافسة رياضية في العالم، وأضاف: "مصر وجهة مهمة للغاية في تطور لاليغا، وإنه لشرف لنا أن نوسع تواجدنا هنا".

وتخطط الليغا لتوسيع نطاق تنفيذها لخطة استراتيجية طويلة الأجل لمواصلة بناء علاقات أعمق وأقوى مع مصر.

ويهدف البرنامج الذي تنفذه الليغا بالتعاون مع السفارة الإسبانية إلى دعم كرة القدم والثقافة الإسبانية، وكذلك تعزيز العلاقات بين الرابطة والشباب المصري.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أطلقت رابطة الدوري الإسباني أكاديمية لكرة القدم في القاهرة لتقدم أعلى مستوى من التدريب الاحترافي في العالم، وتهدف هذه الأكاديمية إلى تدريب واكتشاف اللاعبين الشباب وتقديمهم للفرق الإسبانية؛ ولدى الأكاديمية بالفعل تسعون لاعباً مشتركاً بها.

وتقدمت الليغا بالتعاون مع جامعة (ESLSCA) دورات تسويق رياضي تهدف إلى إضفاء الطابع الاحترافي على صناعة الرياضة من منظور عالمي.

وفي هذا الإطار عُقدت الدورة التعليمية الأولى لكلية إدارة الأعمال التابعة للاليغا في مصر، وحضر خبراء من الرابطة بالفعل إلى القاهرة الشهر الماضي، وتبادلوا الخبرات والمعرفة في ظل دورة مكثفة عن التسويق الرياضي.

يشار إلى أن الليغا اختيرت سفيراً للنوايا الحسنة لمنظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة في مارس (آذار) في القاهرة، وأعلنت عن مشاريع سيتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة ووزارة الشباب والرياضة، بهدف القضاء على التمييز العنصري.
T+ T T-