الإثنين 24 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

غوغل تسمح باستعمال الهاتف الذكي كمفتاح أمان إضافي

أعلنت شركة غوغل أنه يمكن للمستخدم، الذي قام بتفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل (2FA)، استعمال هاتفه الذكي مستقبلاً كمفتاح أمان إضافي إلى جانب كلمة المرور من أجل تسجيل الدخول في حساب غوغل.

ولكي تعمل هذه الوظيفة أشارت الشركة الأمريكية إلى ضرورة أن يعمل الهاتف الذكي بإصدار أندرويد 7 أو الإصدارات الأحدث. وبالإضافة إلى ذلك يتعين على المستخدم تفعيل وظيفة البلوتوث على الهاتف الذكي والحاسوب المراد تسجيل الدخول بواسطته، مع ضرورة أن يتم استعمال متصفح غوغل كروم عند الرغبة في تسجيل الدخول بحساب غوغل.

وفي السابق كانت وظيفة المصادقة ثنائية العامل في حسابات غوغل تقتصر على كلمات المرور، التي يتم إنشاؤها لمرة واحدة بواسطة التطبيقات مثل Authy أو غوغل Authenticator، أو مع استعمال وحدات فلاشية USB خاصة.

ومع ذلك لا تزال شركة غوغل توصي باستعمال الوحدات الفلاشية USB كمفتاح أمان في حالات الطوارئ، نظراً لأن الهاتف الذكي المسجل به وظيفة المصادقة ثنائية العامل قد يتعرض للسرقة أو الفقدان في بعض الأحيان، وهنا قد يتعذر على المستخدم تسجيل الدخول في حساب جوجل الخاص به.

بالإضافة إلى أن وظيفة تسجيل الدخول بواسطة الهاتف الذكي لا تزال في مرحلة التشغيل التجريبي. وتنصح غوغل بأن تدعم الوحدات الفلاشية USB معيار Fido Universal 2nd Factor المفتوح، علاوة على أنه يجب إضافتها كمفتاح أمان في إعدادات المصادقة ثنائية العامل بحساب غوغل.
T+ T T-