الجمعة 24 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

مواطنون لـ24: حكومة الإمارات تستشرف المستقبل بوزارة اللامستحيل

أشاد مواطنون إمارتيون، بإطلاق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمنظومة العمل الجديدة والتي تتضمن ولأول مرة وزارة اللامستحيل، مؤكدين أن رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المستشرفة للمستقبل تساهم في تغيير مفهوم العمل الحكومي ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستوى العالمي أيضاً.

ورأى مواطنون، في تصريحات لـ24، أن "إطلاق وزارة اللامستحيل الفريدة من نوعها عالمياً تؤكد أن لا مستحيل في الإمارات"، مشيرين إلى أن "الوزارة التي ستقدم خدمات استباقية للجمهور، وتبني منصةً الكترونيةً لتسهيل مشتريات الحكومة، وإنشاء أنظمة لاكتشاف المواهب، ستحدث نقلة نوعية في طريقة العمل الحكومي المستقبلي".

استشراف المستقبل
وأكد المحامي يوسف البحر، أن "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عود أبناء شعبه على إطلاق الأفكار الاستباقية والنوعية التي تستشرف المستقبل وتجعل اللا مستحيل أمراً قابلاً للتطبيق على أرض الواقع في الإمارات".

وقال البحر: "من يتابع التطور في الإمارات يدرك الفكر الكبير الذي يقف خلفه من قيادة حكيمة ترغب في أن يكون شعبها الأول عالمياً، فالإمارات حققت معجزات في النمو والتطور بفضل فكر قيادتها، فمن ينظر للمشاريع الضخمة من برج خليفة، إلى جزيرة العالم، وجزيرة النخلة، إلى فراري ورلد وغيرها من المشاريع يدرك غياب المستحيل من قاموس الدولة".

تغيير مفهوم العمل
من جانبه، أكد المحامي أحمد بن ضاحي أن "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بفكره النوعي يُغير مفاهيم العمل الحكومي"، مشيراً إلى أنه "كان سباقاً في إطلاق الحكومة الإلكترونية، ثم الحكومة الذكية، ثم عصر الذكاء الاصطناعي وتخصيص وزارة للذكاء الاصطناعي، وأخرى للسعادة، واليوم وزارة اللامستحيل"، مبيناً أن "حكومة يرأسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لا بد أن تكون سباقة عالمياً لأنها لا ترضى إلا بالأفضل والمميز وغير المسبوق عالمياً".

بصمة جديدة
ورأى الموظف بدر الشامسي أن الإمارات تضيف بصمة جديدة في مناهج العمل الحكومي عبر وزارة هي الأولى من نوعها، وزارة اللامستحيل، مؤكداً أن العمل الحكومي في الإمارات والأفكار المبتكرة التي يولدها، تساهم في تحقيق الإمارات لمراكز متقدمة في التنافسية العالمية ما يجعلها بيئة جذب المختلف الراغبين في الاستثمار والعمل.

أجيال المستقبل
وأبدى الموطف محمد البلوشي، سعادته بإطلاق وزارة اللامستحيل، مؤكداً أن "الوزارة ستعمل على إنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل وهو ما يعتبر نقلة نوعية في الاستثمار في الأجيال المقبلة التي تعتبر عماد الوطن ومستقبله، وهو ما يساهم في تحقيق رؤية الإمارات ومؤيتها 2071".

تغيير مفهوم
ورأى المهندس سالم الشحي أن "إطلاق وزارة اللامستحيل خطوة جديدة نحو استشراف المستقبل في العمل الحكومي وتغيير مفهومه بجعله عملاً مبتكراً غير مقتصر على تقديم الخدمات فقط"، مؤكداً أن "الإمارات تثبت مجدداً قدرتها على قيادة مسيرة العمل الحكومي العالمي بطريقة غير مسبوقة وغير تقليدية".
T+ T T-