من لقاء شباب الأهلي والإمارات (تويتر)
من لقاء شباب الأهلي والإمارات (تويتر)
الأربعاء 24 أبريل 2019 / 10:41

دوري الخليج العربي: شباب الأهلي والإمارات يرفعان شعار "الفوز أولاً"

لا خيار إلا الفوز أمام فريقي الإمارات وضيفه شباب الأهلي لتحسين الصورة في الدوري، بعد الخسارة التي تعرضا لها في الجولة الماضية من النصر 1-3، والوحدة 0-1 على الترتيب، كما أن العلامة الكاملة تعني الكثير من المكاسب للفريقين، إذ أنها تعزز حظوظ "الصقور" في الابتعاد عن خطر "الثلث الأخير" في الدوري، مع اقتراب المنافسة من مرحلة صعبة بشعار لا تفريط في النقاط، في ظل المنافسة القوية مع فريقي الفجيرة ودبا الفجيرة لتفادي شبح الهبوط.

في المقابل يمثل الفوز هدفاً مهماً لشباب الأهلي لتعويض الخسارة الماضية، والبقاء في أفضل درجة معنوية قبل المواجهة المرتقبة أمام الظفرة الأسبوع المقبل في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات.

ويبرز هاجس النقص العددي في صفوف "الصقور" من جديد، ليشكل صداعاً في رأس المدرب التونسي جلال قادري، لأن الجولة الحالية لا تحتمل مثل هذه الظروف في ظل الواقع الحالي لفريقه على لائحة الترتيب، إلى جانب القيمة الفنية الكبيرة للغائبين، بالنظر إلى دياباتي هداف الفريق برصيد 9 أهداف، والمدافع أحمد مال الله، والحارس أحمد الشاجي بداعي الإصابة، والمهاجم وليد عمبر بسبب شرط الإعارة، الذي يمنع مشاركته ضد فريقه شباب الأهلي.

ولم يخف قادري مخاوفه من هذا الواقع، لكن بدا واضحاً درجة الثقة في العناصر البديلة لتعويض الغياب المؤثر، إلى جانب التفاؤل الكبير بعودة الثلاثي عبدالله موسى وفهد خلفان وسبيل غازي.

بدوره يسعى شباب الأهلي لإظهار أفضل ما يملك أمام "الصقور" لأسباب مرتبطة بالمواجهة أمام الظفرة في نهائي الكأس، إذ أنه يرغب بتأكيد جاهزيته القوية للمواجهة المرتقبة واختبار قدرة جميع العناصر على تحقيق تطلعات الفريق باللقب الثاني في الموسم، ورفع درجة الحافز المعنوي وهي عوامل يمكن أن تتحقق من خلال الفوز في لقاء اليوم.

وبدا واضحاً تركيز الجهاز الفني على الزج بالأساسيين ضمن التشكيلة الأساسية أمام "الصقور"، لأن الهدف المنتظر من المواجهة العودة بالعلامة الكاملة، حتى تمثل أفضل دافع لنهائي الكأس أمام الظفرة بالمعنويات العالية، والثقة الكبيرة لتجاوز جميع التوقعات، إلى جانب تحقيق الفوز الثامن "خارج الديار" في الموسم الحالي.