جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
الأربعاء 24 أبريل 2019 / 10:40

تاريخ صدامات يونايتد والسيتي

يستضيف مانشستر يونايتد اليوم الأربعاء على ملعبه أولد ترافورد جاره وحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، في مواجهة مثيرة قد تحسم ملامح بطل "البريميير ليغ" هذا الموسم.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول المسابقة حالياً، برصيد 86 نقطة، وبفارق نقطتين خلف ليفربول المتصدر، ليكون الفوز في هذه المباراة المؤجلة بمثابة مؤشر كبير على إمكانية دفاع مانشستر سيتي عن اللقب.

ومن جانبه يحتاج مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز السادس بفارق نقطتين خلف آرسنال وتشيلسي، إلى الفوز في مباراة الغد لينعش آماله في المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى، التي يتأهل أصحابها إلى دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

والتقى الفريقان في 177 مباراة سابقة في كل البطولات، فاز مانشستر يونايتد في 73 مباراة مقابل 52 فوز لمانشستر سيتي، وتعادلا في 52 لقاء.

أما على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب الفريقان 147 مباراة، انتصر يونايتد في 56 مباراة، مقابل 44 فوز لمانشستر سيتي.

وأحرز يونايتد 64 هدفاً في المواجهات السابقة مع مانشستر سيتي، مقابل 58 للفريق "السماوي"، ويعتبر النجم واين روني الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ11 هدف، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

وكانت أول مباراة ديربي بين قطبي مانشستر في 12 نوفمبر 1881، عندما استضاف مانشستر سيتي، الذي كان معروفاً وقتها باسم سينت ماركس، نظيره مانشستر يونايتد، المعروف وقتها باسم نويتن هيث.

فيما كانت أول مواجهة بينهما في دوري الدرجة الأولى عام 1906، وحققت إيرادات بلغت ألف جنيه إسترليني، والذي كان رقماً كبيراً وقتها.