الخميس 25 أبريل 2019 / 19:30

منصور الظاهري: "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو" تمهد للجيل القادم من أبطال الإمارات

تمثل الجهود المتواصلة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والتخطيط الإستراتيجي الذي يستند على أسس علمية حديثة، واستضافة أكبر بطولات الجوجيتسو العالمية، مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تعقد برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القاعدة الأساس لإنتاج جيل جديد وطموح من أبطال الجوجيتسو الإماراتيين وذلك وفق لآراء أهم خبراء هذه الرياضة.

ويؤكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو منصور الظاهري، أن رياضة الجوجيتسو رسخت مكانتها في الثقافة الإماراتية، وأصبحت تمثل أسلوب حياة للعديد من أبناء الأسر الإماراتية التي تعي أكثر من أي وقت أهمية هذه الرياضة الفريدة.

ويضيف الظاهري أن الأطفال هم مستقبل رياضة الجوجيتسو في الإمارات، وقد يولد لديهم شغف حيال هذه الرياضة التي تمارس اليوم بشكل شبه يومي، وأصبحت تحتل حيزاً مهماً من المناهج الدراسية، وحجر الأساس للتربية البدنية، فيما يتطلع إليها الآباء والأمهات على أنها الرياضة الوطنية الأولى في دولة الإمارات.

ويوضح الظاهري أنه وبالرغم مما تحقق من تقدم وإنجازات في الوقت الراهن على صعيد رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات، إلا أننا في الاتحاد نتبع منهجاً واضحاً وهو مواصلة النمو والتطور بما يواكب أهدافنا المستقبلية الكبيرة وإعداد جيل إماراتي قادر على الإبهار وتحقيق الألقاب في أرقى البطولات العالمية.

وقال الظاهري إن "استراتيجية الاتحاد تركز على صقل المواهب من خلال الاستثمار في التدريب المستمر ومواكبة آخر مستجدات رياضة الجوجيتسو حول العالم".

ولفت إلى أن الوصول إلى القمة ليس بالأمر السهل، ولكن شباب الوطن يطورون قدراتهم بشكل غير مسبوق مما يبشر دولة الإمارات بمستقبل مشرق وواعد في رياضة الجوجيتسو.

ولعل الدعم الكبير واللامحدود الذي تلقاه الحركة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل القيادة الرشيدة كفيل بالوصول بأهدافنا وتطلعاتنا حول ريادة رياضة الجوجيتسو عالمياً إلى شاطئ الأمان، في ظل تمتع إمارات الدولة ببنية رياضية متطورة تساهم في تعزيز قدرات جيل المستقبل من الأبطال.

ويبدي الظاهري إعجابه الكبير بتطور أداء البراعم والناشئين الإماراتيين، لافتاً أنه وفي البدايات كانت مهاراتهم وسرعاتهم محدودة ومقيدة، إلا أننا اليوم ومع الاستثمار الكبير الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجوجيتسو على صعيد التخطيط والبرامج، أصبح أشبالنا وناشؤونا على الطريق الصحيح لمنافسة أقرانهم من دول العالم والتفوق عليهم أيضاً.