الأحد 28 أبريل 2019 / 16:16

تويتر يضيف خاصية جديدة تحمي الناخبين من الأخبار المضللة

أطلق تويتر خاصية جديدة تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي تضلل الناخبين، لحذفها، في إطار محاولات موقع التدوينات الصغيرة، منع محاولات التلاعب بخيارات الناخبين في أي انتخابات.

وذكر الموقع في بيان أن المحتوى الذي يستهدف التلاعب بالانتخابات أو التدخل فيها، ينتهك قواعد موقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر تويتر أن نشر معلومات مضللة حول طريقة التصويت، أو التسجيل، في قوائم الناخبين، انتهاك لقواعد الموقع، كما يعتبر نشر معلومات مضللة عن شروط التصويت أو التاريخ أو المواعيد الرسمية للانتخابات انتهاكاً أيضاً يستجوب حذف المشاركات.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في التكنولوجيا إلى أن تويتر أطلق هذه الخاصية في الهند والاتحاد الأوروبي فقط، إذ تشهد الهند انتخابات عامة، في حين سيشهد الاتحاد الأوروبي انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو(أيار) المقبل.

وذكر تويتر أنه يعتزم إطلاق هذه الخاصية في باقي دول العالم التي تشهد انتخابات على مدار العام الحالي.

وفي الوقت نفسه فإن الخاصية متاحة لمستخدمي تويتر عبر الكمبيوتر الشخصي، أو عبر تطبيق الأجهزة الذكية المحمولة.

نسخة محدثة في أمريكا
ورداً على سؤال حول توفير هذه الخاصية في الولايات المتحدة قال متحدث باسم تويتر، إن الموقع يوفر هذا الخيار حالياً في الانتخابات المهمة خارج الولايات المتحدة، وأنه سيطلق نسخة محدثة في 2020 عندما تشهد الولايات المتحدة انتخابات. 

ويُضار إلى أن تويتر حذف أكثر من 10 آلاف حساب استهدف دعوة الناس إلى عدم التصويت في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي.

وفي يوليو (تموز) من العام الماضي ذكرت تقارير إعلامية أن موقع التواصل الاجتماعي علق أكثر من مليون حساب في يوم واحد، في معركته ضد المعلومات المضللة.