الجمعة 20 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

أمير كرارة لـ24: ابني يُعرضني للظلم في "كلبش 3"

أمير كرارة (أرشيف)
أمير كرارة (أرشيف)
قال أمير كرارة، إنه لم يتردد في تقديم جزء ثالث من مسلسله الجديد "كلبش"، الذي ينطلق عرضه، مساء اليوم الأحد، على عدد من المحطات الفضائية المصرية والعربية، مؤكداً أن الجزء الجديد يغلب عليه الطابع الإنساني فضلاً عن مشاهد الحركة التي صُورت داخل مصر وخارجها.

وكشف كرارة، في حوار مع 24، تفاصيل الجزء الثالث، وسبب اختيار الجهة المنتجة للبنان للتصوير، ورؤيته لنجاح محور الظلم مع الجمهور المصري والعربي، وعلاقته بالمخرج بيتر ميمي وهشام سليم وأحمد عبدالعزيز، اللذين انضما للجزء الثالث إلى جانب عدد من النجوم.

كيف جاءت فكرة الجزء الثالث من مسلسل "كلبش"؟
الجهة المنتجة كانت صاحبة الفكرة، ولم أتردد في الموافقة عليها، بعد نجاح الجزأين الأول والثاني، وتسمية مسلسلي بـ "تمثيلية الشارع العربي"، إذ أصبحت شخصية "سليم الأنصاري" مُحببة عند الجمهور.

ما الذي تراهن عليه في الجزء الجديد؟
علاقة "سليم" بابنه الوحيد "مالك"، الذي سيتعرض لضغوط عدة بسببه، تدفعه إلى الاستقالة من وزارة الداخلية، وتأسيس شركة أمن لأهداف دنيئة، كما يغلب على الجزء الثالث الطابع الإنساني، المقترن بعدد من مشاهد الأكشن، التي صورناها داخل مصر وخارجها.

لماذا اخترتم لبنان لتصوير مشاهد خارجية؟
استقررنا على لبنان لجمال الطبيعة هناك، رغم مفاضلتنا بين أكثر من دولة، أما عن سبب سفرنا خارج مصر، فيعود إلى تهريب "سليم" خارج مصر، وهو ما سنراه في أولى الحلقات.

"سليم" تعرض لظلم كبير في الجزأين الأول والثاني.. فماذا عن الثالث؟
مساحة الظلم في الجزء الثالث تفوق الأول والثاني بمراحل، خاصةً أنه سيتعرض لضغوط بسبب ابنه كما أشرت سلفاً.

لماذا تُحقق فكرة الظلم نجاحاً جماهيرياً في رأيك؟
لأننا شعوب طيبة تتعاطف مع المظلومين، فنشعر كأن الظلم وقع علينا بشكل شخصي.

قلت أخيراً إن الحلقة الأولى ستدفع الجمهور للتسمر أمام التليفزيون.. على أي أساس؟
لأنها حلقة مليئة بالمفاجآت، وتكشف كيفية نجاة "سليم" من الموت في نهاية الجزء الثاني، وسيكون التشويق حاضراً في كل مشهد، ولن يشعر المشاهد بالملل. 

كيف تري تعاونك مع المخرج بيتر ميمي للعام الثالث على التوالي؟
بيتر إنسان محترم ومخرج متميز، حققنا نجاحات تليفزيونية وسينمائية، سواءً في أجزاء "كلبش" أو فيلم "حرب كرموز"، ونحن ننتظر الجزء الثالث وفيلم "كازبلانكا"، المقرر عرضه في موسم عيد الفطر المبارك، وشخصياً أتفاءل بوجوده في أعمالي.

وماذا عن هشام سليم وأحمد عبدالعزيز الذين انضموا لـ "كلبش 3"؟
أشعر بسعادة غامرة لتعاوني معهم، لأنهم أساتذة وقامات فنية كبيرة، واستفدت من عملي معهم، لانتمائهم إلى مدرسة فنية مختلفة.

كيف نجحت في التوفيق بين تصوير مسلسلك وفيلمك الجديد؟
أشعر بإرهاق شديد من تصوير العملين معاً، ولكني أوشكت على الانتهاء من تصوير الفيلم، تبقى لي يومان وأنتهي منه تماماً، أما عن المسلسل فسأواصل تصويره حتى يوم 25 رمضان. 
T+ T T-