الأربعاء 19 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

حسن الرداد لـ24: التسرع وسوء الاختيار وراء تعدد الزوجات

حسن الرداد (أرشيف)
حسن الرداد (أرشيف)
قال حسن الرداد، إنه استعان بخدمات مصمم الأزياء المصري هاني البحيري للإلمام بتفاصيل دوره في مسلسل "الزوجة 18"، المعروض على عدد من الفضائيات المصرية والعربية، مضيفاً أن ردود الفعل رائعة على أولى الحلقات.

وكشف الرداد في حواره مع 24، رأيه في المقارنة بين مسلسله وفيلم "الزوجة 13" بطولة رشدي أباظة وشادية، وفي أسباب انتشار ظاهرة تعدد الزوجات في مصر والوطن العربي، وظهور زوجته إيمي سمير غانمكضيفة شرف في مسلسله، كما أعلن تجهيز عدد من المشاريع السينمائية في الفترة المقبلة.

كيف تابعت ردود الفعل على أول حلقات مسلسلك الجديد "الزوجة 18"؟
ردود الفعل أكثر من رائعة، وأتابعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأُرجعها لافتقاد الجمهور نوعية الدراما الاجتماعية الكوميدية، التي تحمل رسائل ومضامين عدة، وأعتقد أن الحلقات المقبلة ستشهد تصاعداً في الأحداث، أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

ولكن تردد أنك لم تكن تنوي خوض سباق دراما رمضان الحالي..
مقاطعاً:
غير صحيح، لأنني وقعت عقد "الزوجة 18" قبل أشهر، ولكني لم أعلن نبأ التعاقد للصحافة والإعلام، وبدأت التحضيرات واختيار باقي الأبطال في صمت.

كيف رسمت ملامح شخصية مصمم الأزياء "حمزة الجبالي"؟
لجأت إلي مصمم الأزياء هاني البحيري، للتعرف على تفاصيل أكثر عن هذه المهنة، وتحديداً الجانب العملي للشخصية، والحقيقة أنه لم يدخر جهداً لأُلم بكل الأبعاد والتفاصيل.

ماذا عن المقارنة بين مسلسلك الجديد وفيلم "الزوجة 13"؟
المقارنة لابد أن تكون حاضرة، ولكن دعني أتساءل: "هل سنري تشابهاً بين العملين؟" لن أجيب على هذا السؤال، وسأترك الحكم للجمهور في الحلقات المقبلة.

هل ستشهد أحداث مسلسلك تخطي عدد الزيجات الشرعية؟
المسلسل مليء بالمفاجآت المُقدمة بشكل عصري وحديث، وحرصنا على وجود شخصيات مختلفة وغير معهودة، ولكنها مستمدة من الواقع والحياة، ولكني لا أستطيع الإجابة على سؤالك لحماية الأحداث في المسلسل.

بماذا تفسر انتشار تعدد الزوجات في مصر والوطن العربي؟
أسباب عدة، أبرزها التسرع في قرار الزواج وسوء الاختيار، والاعتقاد الخاطيء بأن الزواج يصاحبه استقرار، رغم إحتمال وقوع الزوجين في أزمة أو مشكلة، وبالتالي لابد من التأني جيداً قبل اتخاذ هذه الخطوة.

ما صحة أنباء ظهور زوجتك إيمي سمير غانم ضيفة شرف في المسلسل؟
غير صحيح، "إيمي" مشغولة بتصوير مسلسلها "سوبر ميرو"، الذي أعجبت بفكرته منذ مشاهدة إعلانه الدعائي، وأتمنى لها النجاح من قلبي، وكذلك لشقيقتها دنيا سمير غانم في مسلسلها "بدل الحدوتة 3".

معني كلامك أنه لا مجال للتنافس بينكما؟
بكل تأكيد، وأتمنى لها تحقيق نجاح يفوق نجاحي، لأن النجاح نفسه ليس مقتصراً على شخص، وأتمنى النجاح لكل زملائي وزميلاتي، لأني واثق أنهم تعبوا واجتهدوا في سبيل تقديم أعمال مميزة للجمهور.

ألا تجهز لمشاريع سينمائية في الفترة المقبلة؟
لي  أكثر من مشروع مختلف، منها ما ينتمي إلي الأكشن، والكوميديا، وكذلك الكوميديا، ولكن انشغالي بتصوير "الزوجة 18" حال دون بدء تحضيرات أي منها، ولكني سأبدأ جلسات العمل على السيناريوهات بعد شهر رمضان، لتحديد السيناريو الأفضل وبدء مرحلة التحضيرات واختيار الأبطال. 
T+ T T-