الإثنين 22 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

"بروج" تتطلق أول مصفاة لإنتاج وقود السفن في الفجيرة

خزانات نفطية في ميناء الفجيرة (أرشيف)
خزانات نفطية في ميناء الفجيرة (أرشيف)
أعلنت شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز عن إطلاق مشروع لإنشاء أول مصفاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متخصصة في إنتاج وقود السفن بـ 250 ألف برميل يومياً، ويتطابق مع مواصفات IMO:2020 وذلك في إمارة الفجيرة بالإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز نيكولا باردينكوبر: "سيبدأ العمل في المشروع لإنشاء المصفاة الجديدة المتخصصة في إنتاج وقود السفن قريباً، ومن المقرر إنجاز المرحلة الأولى من المصفاة الجديدة في الربع الأول من 2020".

وأوضح أن هذا المشروع الكبير والحيوي من شأنه أن يسهم في تعزيز المكانة المتنامية لإمارة الفجيرة في تجارة النفط والغاز، وتلبية الطلب المتزايد على الوقود المخصص للسفن ،والمتطابق مع مواصفات IMO:2020 في ظل مواصلة شركة بروج، جهودها الداعمة لقطاع الطاقة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز، تسعى إلى تعزيز مساهمتها في تطور صناعة النفط والغاز بالإمارات عبر مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي إضافةً تلبية احتياجات السوق والطلب المتنامي محلياً ودولياً.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى النجاح الكبير الذي حققته "بروج" عبر إدراج أسهمها في بورصة ناسداك نيويورك في أبريل (نيسان) الماضي، موضحاً أن الشركة تعمل على تعزيز ثقة المساهمين والمستثمرين بمشاريعها وخططها التوسعية التي من شأنها أن تجعل الشركة ضمن أهم الشركات الرائدة في قطاع النفط والغاز في المنطقة والعالم.
T+ T T-