تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 14 مايو 2019 / 16:43

5 عادات يومية تسبب إصابتك بالبثور

24- إعداد: سامي حسين

يرتبط ظهور البثور ببعض الاضطرابات الهرمونية والالتهابات داخل الجسم التي تنعكس على البشرة بشكل اندفاعات جلدية.

وإلى جانب ذلك، يمكن لبعض العادات اليومية، أن تزيد من احتمال ظهور البثور المزعجة، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- الهاتف المحمول

تشير العديد من الدراسات إلى أن الهواتف المحمولة تحتوي على نسبة كبيرة من الجراثيم والبكتيريا، مما يجعلها مصدراً للعديد من الأمراض، وعند وضعها على الوجه، يمكن أن تنقل هذه الميكروبات إلى البشرة. لذلك ينصح بتنظيف الهاتف بمادة معقمة بشكل يومي.

2- فراشي التجميل

يمكن أن تتحول فراشي التجميل إلى بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، لذلك ينصح الخبراء بتنظيفها وتعقيمها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، للتخلص من الأوساخ وبقايا المكياج.

3- منتجات العناية بالشعر

إذا كنت تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر أثناء استخدامها، حيث يمكن للمنتج أن يسيل على بشرتك، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور، لذلك عند تطبيق أي منتج من هذا القبيل، يفضل أن تقومي بتغطية وجهك وعنقك.

4- اليدان

إذا كنت تلمسين وجهك بشكل منتظم، فأنت معرضة لزيادة احتمال الإصابة بالبثور والالتهابات الجلدية، حيث أن اليدين على تماس مباشر مع لوحة مفاتيح الكمبيوتر والهاتف ومقابض الأبواب والنقود وغيرها من الأشياء التي تحمل كمية هائلة من الميكروبات.

5- غطاء الوسادة

يمكن أن تحمل وسادتك العرق والأوساخ والزيوت، وكل هذه البكتيريا الملامسة لبشرتك يمكن أن تسبب ظهور البثور، لذلك تأكدي من تغيير أغطية الوسائد مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على صحة بشرتك.