الأربعاء 15 مايو 2019 / 17:58

7 أشياء لا يجب تنظيفيها بشكل متكرر

24- إعداد: سامي حسين

تحرص ربة المنزل على نظافة منزلها، وتلجأ إلى استخدام كافة الوسائل الممكنة لتحقيق ذلك.

وفي الوقت الذي يتحتم على ربة المنزل تنظيف بعض الأدوات والعناصر في المنزل بشكل يومي، أو أسبوعي، هناك عناصر أخرى لا يُنصح بتنظيفها بشكل متكرر، حسب موقع وان غود ثينغ:

1- مرآة الحمّام
تتعرض مرايا الحمام إلى الكثير من الرطوبة، بسبب بخار الاستحمام، أو عمليات التنظيف المتكررة. وإذا تعرضت المرآة للرطوبة الزائدة، فقد تتلف الخلفية. لذلك من الحكمة تنظيف مرآة الحمام حسب الحاجة لتجنب ذلك.

2- السجاد
إذا كنت تستخدمين منظفات السجاد الرغوية بشكل متكرر لإزالة آثار البقع، فقد تتسبب في ضرر كبير للسجادة، وتكمن المشكلة في صعوبة إزالة كل الصابون ومواد التنظيف من سجادتك، ويمكن أن تجذب بقايا الصابون المزيد من الأوساخ مع مرور الوقت.

3- الأثاث الخشبي
من المهم استخدام منظفات خاصة للحفاظ على مظهر أثاثك جميلاً. ومع ذلك، فإن استخدامها في كثير من الأحيان يمكن أن يترك وراءه تراكمات دهنية تجذب الغبار والأوساخ. وبدل ذلك، استخدمي منظفات الأخشاب الخاصة مرة أو مرتين في الشهر.

4- سراويل الجينز
مع صعوبة العثور على سروال الجينز المثالي، من المنطقي الحفاظ عليه ليستمر لأطول فترة ممكنة، وأفضل طريقة لذلك، غسله بشكل غير منتظم. ويوصي الخبراء بالانتظار 6 أشهر قبل غسله مرة أخرى.

5- حمالات الصدر
حمالات الصدر قطعة ملابس أخرى تبلى بسرعة عند غسلها بشكل متكرر. وبدل ذلك، يمكن ارتداؤها من 3-4 مرات قبل غسلها للمساعدة في إطالة عمرها. وعند غسل حمالة الصدر، ضعيها دائماً في كيس غسيل شبكي أولاً ، واغسليه على أخف دورة غسيل ممكنة.

6- الشعر
غسل الشعر بالشامبو لا يزيل فقط الأوساخ من شعرك وفروة رأسك، بل يزيل الزيوت المفيدة التي يحتاجها شعرك، لذلك ينصح بغسل الشعر بمعدل مرتين في الأسبوع، ويُستثنى الذين يتعرقون كثيراً ويمارسون الرياضة بانتظام.

7- السيارة
الحفاظ على نظافة سيارتك من الخارج أمر مهم، لكن لا يجب الإفراط في ذلك، ففي كل مرة يُزيل الغسيل بعضاً من الطبقة الخارجية الشمعية الهادفة إلى حماية طلاء السيارة، ومن الأفضل غسلها بمعدل مرة إلى مرتين في الشهر.