الأربعاء 19 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

5 أسباب تدفعك لجعل شريك حياتك يشتاق إليك

تعبيرية
تعبيرية
قد يتسلل الملل ببطء إلى العلاقة الزوجية بعد وقت طويل على ارتباط الزوجين، الأمر الذي يجعل مشاعر الاشتياق بينهما تخبو إلى حد كبير.

وهنا تكمن الحاجة لاتخاذ إجراءات معينة تساعد في إعادة إحياء مشاعر الاشتياق والشغف بين الرجل والمرأة، لذا فقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأسباب التي تدفع المرء لجعل شريك الحياة يشتاق إليه، على النحو التالي:

1- فرصة لحل المشاكل
عندما يقضي الزوجان وقتاً طويلاً برفقة بعضهما البعض قد يحدث تصادم بينهما وتزداد الأمور تعقيداً، لذا فإن ابتعاد أحدهما عن الآخر لبعض الوقت ضروري للتخفيف من حدة التوتر بينهما، وإعادة مشاعر الاشتياق لهما، وبالتالي منحهما فرصة لحل المشكلات العالقة بينهما.

2- فرصة لازدياد التقدير المتبادل
عندما يجتمع شخصان معاً باستمرار، فإنهم يميلون إلى اعتبار بعضهما البعض أمراً مسلماً به، ولكن عندما يشعر أحدهما بالاشتياق للآخر، فإنه يدرك قيمته ويزداد لديه الشعور بالتقدير له.

3- تجدد التواصل
عندما يغيب أحد طرفي العلاقة الزوجية عن الآخر لفترة معينة، فإن التواصل بينهما يتجدد لدى عودته بفضل مشاعر الاشتياق، ووجود الكثير من الأحاديث والأخبار والمشاعر التي حرما منها أثناء فترة الابتعاد.

4- تجربة أشياء جديدة
في بعض الأحيان يميل الزوجان إلى التفكير على أنهما كل لا يتجزأ، الأمر الذي قد يلغي استقلاليتهما الشخصية، لذا فإن الانفصال يمنحهما فرصة في خوض تجارب فردية جديدة، ويعزز استقلالية كل منهما.

5- زيادة الرومنسية
إلى جانب جميع الأسباب الأخرى، قد يكون اللقاء بشريك الحياة بعد أيام أو أسابيع من الابتعاد أمراً محفزاً للأشواق، ويزيد من رومنسية اللقاء وتجدد المشاعر. 
T+ T T-