الجمعة 23 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

دعوة عامة للانضمام لمجموعة "قراءات من الخليج"

دعت مكتبة "جميل"، الجمهور عبر مواقع التواصل، للانضمام إلى "مجموعة القراءة"، تحت عنوان "قراءات من الخليج"، من خلال القراءات المختارة(باللغة العربية)، في مركز جميل للفنون، منطقة جداف ووترفرونت الواقعة على خور دبي.

والقراءات المقررة هي: "حتى ينتهي النفط" لصامولي شيلكه، "يا زمان الخليج" لخالد البسام، "تحفة الأنظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار" لابن بطوطة، "وردة" لصنع الله إبراهيم، و"بر دبي" لزياد عبدالله.

وتقام الجلسات من تواريخ 27 أبريل (نيسان) و 8 يونيو (حزيران) و 13 يوليو (تموز) و 3 أغسطس (آب)، من 5 حتى 6 مساءً.

وتقيم المكتبة الحدث تحت إشراف الكاتب حسام هلالي، وستتطرق المناقشات خلالها إلى تجربة الحياة والعمل في دول الخليج، من خلال مجموعة من العناوين التي تغطي تاريخ المنطقة منذ القرن الرابع عشر وحتى العصر الحالي.

وتتنوع القراءات ما بين الأعمال الأدبية الخيالية، والتاريخ، والأنثروبولوجيا، لكُتاب من أوروبا، والخليج والعالم العربي، بهدف الاطلاع على أصوات مختلفة ووجهات نظر متباينة عن تجربة الحياة في هذه المنطقة.

وحسام هلالي كاتب متعدد التخصصات من السودان مقيم في دبي. درس التكنولوجيا الحيوية في مصر ويعمل في المجال الثقافي منذ عام 2003، مع التركيز على المسرح والصحافة، وقد نشر مؤخرًا كتابه "أيام الخرطوم الأخيرة".

وللتسجيل، يمكن إرسال الاسم الكامل مع مجموعة القراءة المختارة إلى البريد الإلكتروني:
[email protected]، وكل مجموعة قراءة مفتوحة لـ15 مشارك كحد أقصى، وتمنح الأفضلية للحجوزات الأوائل.
T+ T T-