الثلاثاء 18 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف 8 مواد غذائية لا تخزنيها في المكان الخاطىء

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
تعاني ربات المنازل من تلف بعض المواد الغذائية بعد وقت قصير من تخزينها، وذلك بسبب جهلهن بالشروط الصحيحة للتخزين.

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تخزنها ربة المنزل بشكل خاطىء في المنزل، بحسب موقع توب 10 هوم ريميديز:

1- الدقيق
غالباً ما يأتي الدقيق في عبوة ورقية، ولكن تخزينه فيها يمكن أن يقلل من مدة الصلاحية، ويمكنك إطالة العمر الافتراضي للتخزين بتخزينه في وعاء محكم الإغلاق في مكان بارد، أما دقيق القمح والجوز الكامل، فيجب حفظ الوعاء في الثلاجة.

2- الخبز
دقيق القمح لصنع الخبز مليء بحبيبات النشاء، وبما أن النشاء يتعرض للرطوبة ، فإنه ينهار ويتسبب في جفاف الخبز بسرعة. احتفظي دائماً بالخبز في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

وعلى الذين يعيشون في منطقة عالية الرطوبة شراء الخبز الطازج حسب الحاجة وتجنب تخزينه لليوم التالي.

3- البطاطس
تجنبي تخزين البطاطس في الثلاجة، أو النقاط الساخنة في المطبخ، فذلك يمكن أن يحفز نمو السموم التي قد تكون ضارة. من الأفضل تخزين البطاطس في مكان بارد ومظلم مثل قبو أو مخزن. وإذا غسلتها، فاحرصي دائماً على تجفيف البطاطس جيداً قبل تخزينها.

4- الريحان
درجة حرارة الباردة تُتلف أوراق الريحان الحساسة، فتصبح داكنة بعد يوم أو يومين، ومن الأفضل تخزين الريحان الطازج في مكان رطب وبارد.

 يمكن لف السيقان في منشفة ورقية رطبة ووضعها في كيس من البلاستيك يُعاد إغلاقه، وينصح بتخزينها في باب الثلاجة والذي يكون أبرد من الأقسام الأخرى.

5- المكسرات
ضعي المكسرات في كيس قابل لإعادة الإغلاق أو وعاء محكم الإغلاق ثم ضعيها في الثلاجة. يمكن أن تساعد الظروف الباردة والجافة على حفظ المكسرات عاماً أو أكثر.

لا تخزني المكسرات في درجة حرارة الغرفة، فتتفاعل الزيوت الطبيعية فيها وتعطي طعماً مراً. أيضاً، تجنبي إبقاء المكسرات قرب الحرارة، والتي يمكن أن تتسبب في تآكل الزيت الطبيعي بسرعة أكبر.

6- الثوم والبصل
يجب تخزين الثوم والبصل في مكان دافئ وجاف داخل أكياس شبكية أو سلال لتحسين التهوية. ولا تحتفظي بها في الثلاجة، لأنها تبدأ بالتعفن وتنمو جذورها عند التعرض للبرودة والرطوبة.

7- حبوب البُن
يجب تخزين حبوب القهوة في وعاء مُعتم ومحكم الإغلاق، وإبقاؤها بعيدة عن مصادر الحرارة للحفاظ على نضارتها ونكهتها. لا تخزني حبوب البن في الثلاجة، خاصةً عند استخدامها المكثف.

8- التوابل
لا تبقي التوابل على الطاولة أو في خزانة المطبخ لفترة طويلة، فتفقد نكهتها المميزة، وبعد فتح عبوة التوابل، ضعيها في الثلاجة لزيادة مدة الصلاحية. تساعد درجة الحرارة الباردة في الحفاظ على نكهة ونضارة التوابل عدة أشهر.


T+ T T-